-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-07-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 333    | عدد التعليقات 0

البريزات : أهمية إدخال التكنولوجيا الرقمية في جميع المراكز الشبابية

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الشباب الدكتور فارس البريزات امس السبت، قاعة حاسوب، في مركز شابات سوف، بالتعاون مع شركة برايس ووترهاوس كوبرز، بحضور مساعد محافظ جرش عاطف الخوالده وامين عام وزارة الشباب حسين الجبور ورئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم وعدد من أبناء المحافظة وممثلين عن المجتمع المحلي.

وأكد البريزات على أهمية إدخال التكنولوجيا الرقمية في جميع المراكز الشبابية، نظراً للدور الكبير الذي تقوم به في تنمية وصقل مواهب الشباب وتزويدهم بالمهارات العلمية والعملية، من خلال جملة من البرامج والأنشطة التفاعلية التي تعمل الوزارة على تزويدها للشباب.

وثمن الشراكة الاستراتيجة مع الشركة ودعمها المستمر، في دعم الشباب في كافة المراكز الشبابية التابعة للوزارةمن جانبه قال مدير شركة برايس ووترهاوس كوبرز، ميشيل اورفلي إن هذه المبادرة جاءت بالشراكة مع وزارة الشباب إيماناً بالدور الفاعل للشباب في المجتمع، ومشيراً إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو إنشاء مختبرات حاسوب في مجموعة من المراكز الشبايية في مختلف محافظات المملكة.

يذكر أن المشروع التكنولوجي الذي ينفذ بالتشارك بين وزارة الشباب وشركة برايس ووترهاوس كوبرز، يستهدف استحداث قاعات حواسيب مجهزة بأجهزة لاب توب وكافة المستلزمات والأدوات في 6 مراكز شبابية بواقع مركزين في كل إقليم، بهدف تطوير وتفعيل دور المراكز الشبابية في المجال التكنولوجي.

وكان مدير شباب جرش احمد الحسن اكد اهمية الزيارة الني تاتي في اطار افتتحاح المشاريع الريادية التي تواكب متطلبات العصر وتلبي رغبات واحتياجات الشباب كما قدمت رئيسة المركز رانيا شهاب شرحا عن المركز وبرامجه.

كما افتتح وزير الشباب الدكتور فارس البريزات امس السبت، قاعة حاسوب في مركز شابات الشونة الشمالية، بدعم من شركة برايس ووترهاوس كوبرز.

وأكد البريزات إن الوزارة تعمل بتناغم وانسجام كامل مع جميع المؤسسات والوزارات في الدولة لتحقيق أهداف ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 إلى 2025، وتنفيذها على أرض الواقع.

واشار إلى أن الوزارة ستعمل مع وزارتي الاقتصاد الرقمي والزراعة لإطلاق العديد من المبادرات، منها الريادة في الزراعة لتمكين الشباب إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.

يشار الى أن المشروع التكنولوجي الذي ينفذ بالتشارك بين الوزارة والشركة يستهدف استحداث قاعات حواسيب مجهزة بأجهزة لاب توب وجميع المستلزمات والأدوات في 6 مراكز شبابية بواقع مركزين في كل إقليم، بهدف تطوير وتفعيل دور المراكز الشبابية في المجال التكنولوجي.

وجال الوزير يرافقه مدير شباب اربد الدكتور احمد جرادات على مركزي شابات كفرسوم والمزار الشمالي، واستمع من القائمين عليها إلى شرح عن برامجها وأنشطتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :