-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-07-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

14 ولاية أميركية تحطم أرقاما قياسية بإصابات كورونا

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة الصحة الأميركية، في تقارير صحية تلقتها من عدة ولايات أميركية، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في 14 ولاية أمريكية لنسب قياسية، بحسب صحيفة واشنطن بوست.
وتقدمت ولاية فلوريدا على غيرها من الولايات، من حيث عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس الخطير، حيث سجل زيادة يومية قياسية بلغت 11458 إصابة، وذلك للمرة الثانية في ثلاثة أيام، والتي زاد فيها عدد الإصابات عن 10000 إصابة .
كما سجلت كل من ولايات نورث كارولاينا وساوث كارولاينا وتنيسي وألاسكا وميزوري وأيداهو وألاباما ارتفاعات جديدة على أساس يومي، بينما وصلت تكساس إلى ذروة جديدة فيما يتعلق بعدد من دخلوا المستشفيات.
وقالت إدارة الصحة في تكساس إن عدد الإصابات الجديدة بالولاية، ارتفع بواقع 8258 حالة السبت. وترفع الأعداد الجديدة إجمالي عدد الإصابات المؤكدة المسجلة في فلوريدا وتكساس إلى أكثر من 190 ألف حالة في كل ولاية. وقتل فيروس كورونا إلى الآن أكثر من 130 ألف أميركي.
والولايات المتحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضررا من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات التي بات عددها 2,836,764 إصابة. وجدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، هجومه على الصين التي ظهر فيها الوباء للمرة الأولى في العالم، مؤكدا أنه يجب «محاسبتها».
وأشاد ترامب بطريقة تعاطي بلاده مع الأزمة، وقال «لقد حققنا الكثير من التقدم. إستراتيجيتنا تعمل بشكل جيد»، مشددا على أن التوصل إلى علاج و/أو لقاح للفيروس سيتم على الأرجح «قبل نهاية العام».
وفي القارة الأميركية، أصبحت المكسيك خامس دولة في العالم من حيث أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا والتي بلغت 30,366 وفاة، متقدمة بذلك على فرنسا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة المكسيكية. وقال مدير قسم الأمراض الوبائية في وزارة الصحّة خوسيه لويس ألوميا، خلال مؤتمر صحافي إنه «لغاية اليوم توفي 30,366 شخصاً ممّن أتت نتائج فحوصاتهم المخبرية إيجابية».
وارتفع عدد الإصابات حول العالم بالفيروس إلى 11 مليونا و345 ألفا و416 حالة، و532 ألفا و391 وفاة، مقابل 6 ملايين و421 ألفا و483 حالة شفاء، فيما تم تسجيل 200 ألف إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
بينما في القارة الأوروبية، أعادت إسبانيا فرض العزل على أكثر من 200 ألف من سكانها في إقليم كتالونيا مع مراقبة عشرات من بؤر فيروس كورونا في مناطق أخرى، في موازاة فتح أكبر لحدودها أمام الزوار الأجانب.
وفي القارة السمراء، سجلت جنوب أفريقيا أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حصيلة يومية قياسية يخشى أن تؤشر إلى طفرة في تفشي الوباء في هذا البلد، بحسب بيانات رسمية. وقالت وزارة الصحة إن البلاد سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 10,853 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس الفتّاك في هذا البلد إلى 187,977 شخصاً.
وتتوقع السلطات الصحية ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في البلاد مع رفع تدابير الإغلاق التي فرضت في 27 آذار، في حين تتوقع السلطات الاقتصادية أن ينكمش اقتصاد البلاد بنسبة تزيد عن 7% هذا العام في أضخم انكماش منذ 90 عاما. وقال الرئيس سيريل رامافوزا «لقد حاولنا إيجاد توازن (...) بين إنقاذ أرواح مواطنينا والحفاظ على سبل عيشهم وهو توازن دقيق». وجنوب أفريقيا هي الدولة التي تمتلك الاقتصاد الأكثر تطورا في القارة السمراء وفي الوقت نفسه الدولة الأفريقية التي سجّلت أكبر عدد من الإصابات.
يأتي ذلك، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية إيقاف تجاربها لعلاج مرضى كوفيد-19 بعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين وعقار الإيدز لوبينافير/ريتونافير بعد أن فشلا في الحد من الوفيات.
وقالت المنظمة في بيان إن النتائج المبدئية للتجارب تفيد بأن هيدروكسي كلوروكين ولوبينافير/ريتونافير لا يسهمان بشيء يذكر في الحد من وفيات فيروس كورونا الخاضعين للعلاج في المستشفيات، وأكدت أن الباحثين سيوقفون التجارب على الفور. وهناك نحو 18 لقاحا تجريبيا لكوفيد-19 جار اختبارها على البشر من بين قرابة 150 علاجا يجري تطويرها. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :