-

رياضة

تاريخ النشر - 03-06-2020 10:48 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

لايبزيغ يتخطى كــولــن ويستعيـــد المـركز الثالث

الهاشمية نيوز - استعاد لايبزيغ المركز الثالث وفارق النقطتين عن بوروسيا دورتموند الثاني، بفوز كبير على مضيفه كولن بنتيجة 4-2، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل أهداف لايبزيغ التشيكي باتريك شيك (20)، الفرنسي كريستوفر نكونكو (38)، تيمو فيرنر (50) والإسباني داني أولمو (57)، فيما سجل الكولومبي جون كوردوبا (7) والفرنسي أنطوني موديست (55) لأصحاب الارض.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 58 نقطة متقدما بفارق نقطتين على كل من بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وباير ليفركوزن الخامس اللذين خرجا فائزين من مباراتيهما في نهاية الأسبوع، ليعزز مركزه في الصراع الشرس على المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال.

وبقي لايبزيغ من دون خسارة للمباراة العاشرة تواليا، بينما تلقى كولن خسارته الثانية تواليا بعد سقوطه أمام هوفنهايم في المرحلة السابقة (1-3)، ولا يزال في المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة.

وهدد الضيوف باكرا عندما وصلت كرة طويلة الى الفرنسي موردي موكييلي على الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها عرضية «على الطائر» الى فيرنر على باب المرمى، تصدى لها الحارس تيمو هورن (5).

ولم يتأخر أصحاب الأرض في معاقبة لايبزيغ، إذ وصلت الكرة الى ألفيس ريكسبيساي الذي ارتدت تسديدته من القائم، لتعود الى كوردوبا وسط تباطؤ دفاعي من الضيوف، فيسددها بيسراه قوية في سقف المرمى. وعادل لايبزيغ عندما رفع الإسباني أنخيلينيو المعار من مانشستر سيتي الإنجليزي، عرضية متقنة عن الجهة اليسرى تابعها شيك رأسية في مرمى الحارس المجري بيتر غولاتشي (20).

وتعرض كولن لنكسة بإصابة هدافه كوردوبا واضطراره للخروج باكرا في الدقيقة 24، ليدخل موديست بدلا منه.

ومنح نكونكو الأفضلية للايبزيغ بعدما تلقى كرة في العمق من النمساوي كونراد لايمر تابعها ساقطة فوق هورن (38).

وعزز لايبزيغ النتيجة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، حين أمسك الحارس غولاتشي الكرة من ضربة حرة للخصم، وحولها سريعا طويلة الى فيرنر الذي أكمل طريقه الى داخل المنطقة وسدد على يسار هورن.

وما إن أحيا كولن آماله للعودة بالنتيجة بتقليصه الفارق عبر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لموديست استقرت في الزاوية اليسرى (55)، رد لايبزيغ بعد دقيقتين عبر أولمو بتسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية (57).

وظن كولن أن الفرصة أتيحت أمامه مجددا لتقليص النتيجة عندما منحه الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة من لوكاس كلاسترمان على موديست، قبل أن يتراجع عن قراره بعد مراجعة تقنية المساعدة بالفيديو «في ايه ار» (73).

بريمن يواجه اينتراخت فرانكفورت

بعد أن نجح فيردر بريمن في حصد سبع نقاط خلال مبارياته الثلاث الماضية، يتطلع الفريق إلى مواصلة صحوته لمغادرة منطقة الهبوط بجدول الدوري الألماني، وذلك عندما يلتقي اينتراخت فرانكفورت اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وفي حالة نجاح فيردر بريمن، تحت قيادة مديره الفني فلوريان كوفيلت، في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، سيغادر الفريق منطقة الهبوط بجدول الدوري للمرة الأولى منذ كانون الأول الماضي.

ويحتل فيردر بريمن المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين خلف فورتونا دوسلدورف صاحب المركز السادس عشر وثلاث نقاط خلف ماينز صاحب المركز الخامس عشر، بينما يحتل اينتراخت فرانكفورت المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :