-

رياضة

تاريخ النشر - 06-05-2020 10:43 AM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

الحكومة تبت باستكمال المنافسات .. اليوم

الهاشمية نيوز - يعد الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) من بين العديد من الأعمال في البلاد التي تأمل في أن يتم تخفيف القيود المتعلقة بفايروس كورونا اليوم الأربعاء، ولكنه يحظى بالاهتمام الأكبر.

وتعقد المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء الولايات الـ16 اجتماعا مهما عبر الفيديو، والذي قد يعطي الضوء الأخضر لاستئناف مسابقاتي دوري الدرجتين الأولى والثانية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ولكن اكتشاف 10 حالات مصابة بالفايروس في أول جولة من الفحوص بالأندية أثارت الشكوك بشأن حقيقة إمكانية استكمال الجولات التسع المتبقية من الدوري بدون جمهور، رغم أنه لم يكن هناك أي حالات إيجابية في الجولة الثانية من الفحوص.

ويستمر الجدل حول ما إذا كان ينبغي عودة لاعبي كرة القدم، اللذين يحصلون على رواتب ضخمة، أن يستأنفوا عملهم الذي يوجد به تلامس كثير، بينما يستمر غلق أعمال أخرى مثل الحانات والمطاعم.

وقال بيتر دابروك الرئيس السابق لمجلس الأخلاق الألماني لصحيفة «نورنبرغر ناخريشتين» «أعتقد أنها مسألة مميتة من الناحية الاجتماعية، بل إنها مدمرة، في حالة استئناف اللعب مرة أخرى. المعاملة التفضيلية لمجموعة صغيرة نسبيا ومميزة بالفعل ستكون إشارة خاطئة في هذه اللحظة».

تتوق ألمانيا لتخفيف القيود بصورة أكبر رغم أن إجراءات الغلق العام لم تكن صارمة مثل إيطاليا، فرنسا أو إسبانيا، ولكن حتى بعض مجموعات الجماهير كانوا متشككين بشأن ما إذا كان استئناف الدوري شيئا حكيما.

ولكن السياسيون بقيادة وزير الداخلية هورست سيهوفر، المسؤول عن الرياضة، أرسلوا إشارات إلى أن هناك إمكانية لعودة الدوري بدون جمهور خلال هذا الشهر- إذا جاءت الموافقة اليوم الأربعاء.

ويبدأ التدريب الجدي في أغلب الأندية بمجرد الحصول على الموافقة اليوم، ويبدو أن الموعد الأقرب للعودة هو 23 أيار الجاري.

وبينما تم الثناء على الدليل المفصل لمجموعة العمل بسبب تفاصيله، أدى اكتشاف 10 حالات مصابة بالفايروس، من بينهم لاعبين أثنين وإخصائي علاج طبيعي في كولون، لمخاوف ودفع الرابطة لإعادة التأكيد على الأندية بضرورة عدم إصدار أي نتائج للفحوص من تلقاء نفسها.

وذكرت رابطة اللاعبين الألمان أن العديد من اللاعبين مازالوا يطلعون أنفسهم بشأن المخاطر الصحية لاستئناف الدوري وأنهم يحاولون تخفيف الخوف والبحث عن حلول فردية مع الأندية.

ويعلم كريستيان سيفيرت، رئيس رابطة الدوري الألماني، جيدا أن قطاعات من المجتمع تتشكك بشدة في استئناف المباريات، رغم أن مئات الملايين من اليوروهات سيتم خسارتها وتواجه بعض الأندية الإفلاس إذا تم إلغاء الموسم. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :