-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-05-2020 10:39 AM     عدد المشاهدات 425    | عدد التعليقات 0

دبور عملاق سمه يضاهي لدغة الأفعى

الهاشمية نيوز - يواصل عام 2020 مفاجأتنا بمزيد من الأحداث، فبعد أن بدأ بوباء فيروس كورونا "المراوغ"، بدأت تقارير صحفية منذ عدة أيام، تتناقل أخبارا عن انتشار نوع فتاك من الدبور الآسبوي.

والدبور الآسيوي، هو نوع عملاق من الدبابير الفتاكة، إذ يصل طولها إلى 5سم، تستطيع عدة لدغات منها أن تقتل شخصا بالغا، فهذا النوع من الدبابير الذي تعد مناطق جنوب شرق آسيا موطنه الرئيسي، يمتلك سما يضاهي في فتكه سم أشد أنواع الأفاعي سمية، بحسب تقرير نشرته الديلي ميل أمس،.

ونشرت الديلي ميل مقطع فيديو، لهذه الحشرة القاتلة التي خاضت عراكا غريبا من نوعه مع فأر يبلغ أضعاف حجمها، إلا أن الدبور وجه للفأر عدة لدغات قتلته في غضون دقيقة واحدة فقط.

ورغم أن هذا النوع من الدبابير مكتشف منذ زمن ومعروف عن تواجده في مناطق موطنه "جنوب شرق آسيا" إلا أن الحديث أثير حوله مؤخرا، لانتشاره الخطير خارج تلك المناطق ووصوله إلى مناطق في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث كشف خبير بعالم الحشرات، في فيديو لوكالة الأنباء رويترز، أنه تم اكتشاف ظهور هذا النوع من الدبابير الفتاكة في واشنطن مؤخرا، حيث هاجمت عددا من خلايا النحل وقضت عليها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :