-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 20-04-2020 09:27 AM     عدد المشاهدات 361    | عدد التعليقات 0

ملتقى السلع الثقافي في الطفيلة يطلق مبادرة عبر منصات التواصل الاجتماعي

الهاشمية نيوز - اطلق ملتقى السلع الثقافي في محافظة الطفيلة مبادرة ثقافية عبر منصات حوارية و ضمن برنامج يتضمن حزمة من الندوات والفعاليات الثقافية التي بوشر بتنظيمها بمشاركة أدباء ومثقفين وشعراء محليين، ومن خلال منصات التواصل الإجتماعي في ضوء الإجراءات والقرارات الحكومية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخلال مشاركات ثقافية قادها الملتقى، على مستوى المملكة، وافتتحها وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، أعد الملتقى ندوات شهرية، طيلة العام الجاري، بعد ان اسس مجموعة للحوار من ادباء وشعراء وقادة راي من المملكة على الواتس والفيس بوك.

وقال الدكتور الطويسي خلال مشاركة له في افتتاح برنامج الندوات عبر منصة الواتس اب « بكل فخرٍ واعتزاز اسمحوا لي أن اشارككم إطلاق هذه المنصّة التي يُقدّمها « منتدى السلع الثقافي» للحوارات الثقافية الجادّة، ويزداد تقديرنا لهذه المبادرة وهي تأتي في ظروف استثنائية حيث يخوض وطننا معركة كبيرة في مواجهة وباء الكورونا، أثبتت فيها الدولة والمجتمع الأردني بقيادة جلالة الملك المُفدّى الكثير من الحكمة والاقتدار والشجاعة حيث أصبحت التجربة الأردنية نموذجًا يتطلع إليه العالم بكل تقدير واحترام.

وتضم السلع التي ينتسب لها اسم الملتقى الذي تأسس عام 2011 قرية تعد أنموذج للقرية القديمة التي هجرها سكانها في نزوح قسري لمدينة العين البيضاء منذ عام 1976 ويوجد فيها قلعة نبطية تاريخية بناها الانباط قبل وصولهم للبترا لإنشاء المدينة الوردية.

وقال رئيس ملتقى السلع الثقافي الزميل غازي العمريين إن الملتقى اخذ على عاتقه منذ تأسيسه قبل نحو تسع سنوات العمل على نشر المنتج الثقافي وتفعيل الحراك الثقافي ، ورعاية المبدعين وتنظيم المحاضرات والندوات التي تعالج مختلف القضايا المجتمعية والثقافية الوطنية، فيما جاء دور الملتقى قي مثل هذه الظروف الاستثنائية بإطلاق ندوات ثقافية تهتم بالادباء والشخصيات الثقافية وأبرازها من خلال منصات الكترونية، تعد الاولى من نوعها في المملكة.

وأضاف، ان هذه المبادرة الثقافية جاءت في ظلال ما فرضته جائحة كورونا، من التزام عام للاردنيين في منازلهم، في وقت تم فيه اعداد برنامج ثقافي، ينفذ شهريا، حيث افتتح وزير الثقافة المبادرة بكلمة حيا فيها قطاع الثقافة في الاردن، واثنى على مبادرة ملتقى السلع في محافظة الطفيلة.

وفي السياق قال الشاعر عدنان السعودي من المجموعة، إن البرنامج الثقافي الذي قام عليه نخبة من ارباب الثقافة في الطفيلة، يسجل لملتقى السلع الثقافي، الذي تمكن من تصميم برنامج مدته عام كامل. تتوالى فيه الندوات شهريا فيما لفت رئيس محلس محافظة الطفيلةد. محمد الكريميين، الى ان هذه التطاهرة الثقافية، علاوة على انها تصنع حراكا ثقافيا واسعا في المحافظة والمملكة، فهي توثق لجهد ثقافي في مرحلة عصيبة من تاريخ الاردن.

ويفتتح الندوة الثانية للملتقى وزير الثقافة الأسبق د. صبري الربيحات، في الخامس والعشرين من نيسان الجاري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :