-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-04-2020 10:12 AM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

قطار كورونا على مشارف الوصول لمحطة 100 ألف وفاة

الهاشمية نيوز - في الوقت الذي تجاوزت فيه إصابات كورونا على مستوى العالم مليونا ونصف المليون، بات قطار ضحايا الوباء على مشارف الوقوف عند محطة الـ 100 ألف قتيل.

ولا تزال إيطاليا التي سجلت حالتها الأولى في فبراير (شباط) الماضي بمنطقة لومبارديا، تحتل صدارة الضحايا بـ 18279 قتيلاً.

واقتحمت الولايات المتحدة المركز الثاني خلال الأسابيع الماضية بـ 16252 حالة وفاة، معظمها في ولاية نيويورك.

في حين قدمت إسبانيا، بؤرة أوروبا الثانية 15447 حالة وفاة منذ بداية التفشي فيها. أما فرنسا فسجلت 424 وفاة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة، ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 12210.

ولا يقل الأمر سوءاً في بقية الدول الأوروبية، التي بدأت تتشارك انهيار المنظومة الصحية في مواجهة أفواج الإصابات مع الولايات المتحدة الاميركية، في وقت أعلنت الصين سيطرتها على التفشي.

تابعوا مستجدات وباء فيروس كورونا المستجد عبر هذه التغطية لحظةً بلحظة

وارتفع عدد الأميركيين العاطلين عن العمل مجدداً للأسبوع الثالث ليبلغ مستويات لم تشهد لها البلاد مثيلاً من قبل، مع تسجيل 6.6 ملايين طلب للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع الفائت.

وتخطى هذا الرقم بأشواط توقعات المحللين الذين كانوا يعوّلون على 5 ملايين طلب للأسبوع من 29 مارس (آذار) إلى 4 أبريل (نيسان).

وهو يمثل انخفاضاَ طفيفاً عن الأسبوع الذي سبقه والذي لا يزال يمثل الرقم القياسي التاريخي، عندما سجل 6.8 مليون شخص أسماءهم للبحث عن عمل جديد، وفقًا لرقم عدلته صعوداً وزارة العمل.

في ثلاثة أسابيع، ملأ قرابة 17 مليون شخص طلب إعانة لأول مرة، وهو رقم لم يسبق له مثيل.

وتضطر الشركات الأميركية في الواقع لتسريح العاملين لديها بسبب الانخفاض المفاجئ في النشاط الاقتصادي المرتبط بتدابير العزل التي تهدف لاحتواء جائحة (كوفيد-19).

ومن ثم أضيف إلى أولئك الذين فقدوا وظائفهم الأشخاص المصابون بفيروس كورونا المستجد والأفراد الخاضعون للحجر الصحي أو يعانون من بطالة مؤقتة وكذلك أصحاب المهن الحرة.

السعودية تمنع التنقل بشكل كلي في عدد من أحياء المدينة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية،منع التجول والتنقل الكلي في عدد من أحياء المدينة المنورة ابتداءً من اليوم الجمعة، وحتى إشعارٍ آخر.

وشملت هذه الأحياء، حي الشريبات، وبني ظفر، وقربان، والجمعة، وجزء من حي الإسكان، وحي بني خدرة، على أن يمنع قاطنو هذه الأحياء من مغادرة منازلهم حتى رفع الحظر.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، إن أحد المصابين بفيروس كورونا توفي اليوم في مستشفى «هوغوشافير» في محافظة رام الله بالضفة الغربية. وأضافت الوزيرة مي كيلة، في تصريحات للإذاعة الرسمية الفلسطينية (صوت فلسطين) أن المتوفى (55 عاما) كان على أجهزة التنفس ويخضع لمتابعة طبية قبل الإعلان عن وفاته اليوم.

وبهذا أسفر تفشي فيروس كورونا عن حالتي وفاة في الأراضي الفلسطينية حيث توفيت مريضة الشهر الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن إجمالي عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في اليابان بلغ 6003، اليوم الجمعة.

وأعلنت اليابان هذا الأسبوع حالة الطوارئ لمواجهة انتشار الفيروس في المراكز السكانية الرئيسة. وكالات






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :