-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-04-2020 09:56 AM     عدد المشاهدات 290    | عدد التعليقات 0

الأردنيون فــي الخارج: كلمــة الملك بثت الطمأنينة في نفوسنا

الهاشمية نيوز - اكد ابناء الجاليات الاردنية في الخارج اهمية كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجهها مساء امس للشعب الاردني في هذا الظرف الدقيق والقدرة على مواجهة جائحة فيروس كورونا وتجاوزها والانتصار عليها. وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان هذه الكلمة التي حرص ابناء الجاليات على انتظارها وحضورها اثلجت صدورنا وبثت الطمأنينة في نفوسنا.

وقال رئيس الهيئة الاردنية الاوروبية العليا في برلين مأمون شديفات، «مرة بعد مرة تعطينا خطابات جلالة الملك عبدالله الثاني العزيمة والقوة وتحفزنا على فعل الكثير،من اجل هذا الوطن الكبير».

واضاف أن رؤية وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كانت ولا تزال الحصن المنيع لكل ابناء الوطن الغالي من اجل سلامتهم من هذا الوباء القاتل، حيث كانت كلمة جلالة الملك عبد الله الثاني جزءاً مهما لتحقيق الانتماء الوطني وتماسك المجتمع والمحافظة على الوحدة الوطنية وتقوية اواصر التلاحم بين مكونات الشعب الاردني وترسيخ معاني المحبة والانتماء والاعتزاز بالقيادة الهاشمية الفذة التي ما انفكت تعمل لخدمة هذا البلد.

وقال رئيس ملتقى النشامى في ايطاليا خالد صفران البلاونة،» خاطب جلالة الملك عشيرته واسرته الاردنية بالفخر والاعتزاز بعزيمتهم القوية المؤمنة بالاردن وبوحدتهم وتمسكهم والتزامهم وثقة جلالة الملك بمعدن الاردنيين الطيب ومساعدتهم وتكاتفهم مع الجيش العربي والأجهزة الأمنية». واضاف، ان الشعب الاْردني وقيادته اثبتوا انهم الأقدر والأقوى على تحمل المسؤولية بالرغم من كافة الظروف الصعبة والتحديات التي تواجه الاردن والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

واعرب عن فخره واعتزازه بحكمة جلالة الملك وبعد النظر التي انتهجها من خلال الإطلالة الملكية، التي كانت تحمل رسائل واشارات عميقة حملها الخطاب الملكي السامي والتي كانت بمثابة البلسم الشافي لنا جميعاً وخصوصاً في إيطاليا التي كانت اكثر الدول التي تضررت جراء جائحة الكورونا وفقدنا فيها بعض الأحبة والأصدقاء.

واشار الى فخر جلالته بأبناء شعبه ووطنه، والقدرة على الوقوف بوجه هذه الأزمة التي عصفت بدول العالم، حيث اشرف جلالته بصورة مباشرة على إدارة الازمات وقام بتوجيه الحكومة وكافة الاجهزة المعنية في الدولة لاتخاذ الاجراءت اللازمة لمواجهة هذه الازمة وبما يضمن سلامة الاردنيين وصحتهم.

وقال ان رسالة جلالة الملك كانت واضحة لكل الاردنيين بأن فرج الله بات قريبا وان الاردن كان وما زال وسيبقى الرقم الصعب والاقوى في المنطقة ويستطيع ان يتجاوز التحديات ويخرج منها اكثر قوة.

وقال رئيس الجالية الاردنية بتركيا معتصم مجاهد، ان جميع ابناء الجالية استمعوا الى كلمة جلالة الملك والتي اثلجت صدورهم، مؤكدا ان هذه الكلمة جاءت في الوقت المناسب من قائد لشعب يحبه ويثق به.

وبين ان جلالة الملك، اشار الى جهود الجنود والابطال الذين تعاملوا مع هذه الجائحة بكل قوة بما فيهم القوات المسلحة والاجهزة الامنية والكوادر الصحية وان ما حققه الاردن بفضل قيادة جلالته وتكاتف الاردنيين وجهود نشامى القوات المسلحة والاجهزة الامنية والاجهزة المختلفة في مواجهة هذه الجائحة عجزت عنه دول عظمى .

وقال ممثل الجالية الاردنية بالمنصورة في جمهورية مصر العربية جهاد علي «نحن ابناء الجالية الاردنية في مصر نفتخر فردا فردا، بكوننا ابناء هذا البلد العزيز، بلد اول جنوده ملك، وبلد اكثر من يحمل همه هو ملك، بلد ملكه يفتخر بشعبه لا بموارده، بلد فيه الشعب والجيش والقوات العسكرية كاملة كالجسد الواحد يدعم بعضه بعضا في اي محنة تواجهه، بلد يخرج ملكه للحديث بالفخر والدعم للشعب ويرى فيهم كل الخير وكل الدعم وكل الانجاز. (بترا) صالح الخوالدة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :