-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-03-2020 10:51 AM     عدد المشاهدات 548    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة يؤكد أهمية التزام المزارعين بالمعايير الصحية خلال القطاف

الهاشمية نيوز - أكد وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، أهمية التزام المزارعين والعمالة الزراعية باتخاذ تدابير الصحة والسلامة العامة خلال عملية جني المحاصيل بعد السماح بتوريدها إلى تجار التجزئة.

ودعا الشحاحدة، خلال تفقده امس الأربعاء، سير عمليات القطاف في مناطق مختلفة من وداي الأردن، إلى الالتزام بتشغيل الحد الأدنى من العمالة الزراعية منعاً للاختلاط بين العمال مع الالتزام بلباس الكمامات والقفازات حفاظاً على صحتهم وضمان سلامة الخضروات والفواكه الموردة إلى المستهلكين.

وأكد أهمية استدامة الإنتاج الزراعي في مناطق وادي الأردن ومختلف مناطق المملكة في ظل الظروف الراهنة، وفقاً لخطة الاستدامة التي تحرص الحكومة على تطبيقها بالشكل الأمثل، موضحاً أن الوزارة ستعمل بالتزامن مع مباشرة المزارعين بقطاف منتجاتهم، على تنظيم وصول مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة ومبيدات ومكافحة للآفات الزراعية بالشراكة مع شركات القطاع الخاص.

وقال رئيس اتحاد مزارعي الأردن عدنان الخدام، إن عملية القطاف في وداي الأردن سارت امس وسط بهجة المزارعين بالعودة إلى مزارعهم.

وبين أن أكثر من ألفي طن من مختلف أصناف الخضروات والفواكه تم توريدها امس إلى أسواق التجزئة في المملكة، منها كميات تم تخصيصها لتصدير المنتجات من خلال البرادات التي نقلت حمولاتها من المزارع مباشرة.

وثمن الخدام، التزام أصحاب المزارع والعمالة الزراعية بالمعايير الصحية المطلوبة في ظل الظروف الحالية، علاوة على التعاون الكامل من وزارة الزراعة في التسهيل على المزارعين وحل المشكلات المستجدة.

وأعلن الخدام، انه تم السماح للمزارعين بقطف منتجاتهم الزراعية وبيعها بشكل مباشر من المزارع الى تاجر التجزئة الذي سيقوم بنقلها الى جميع المدن والقرى.

وقال الخدام، إن هذا الاجراء الذي تم ابلاغ الاتحاد به من قبل وزير الزراعة جاء بعد عدة جلسات لمناقشة ادامة انسياب السلع الزراعية ووصولها الى المواطنين بدون اعادة فتح الأسواق المركزية في ظل الظروف الحالية.

واوضح، انه تم الاتفاق على السماح لوسائط النقل العائدة لتجار التجزئة من خارج وادي الاردن بالدخول الى منطقة الوادي للتحميل اعتبارا من منتصف الليلة ومغادرتها قبل الساعة السادسة مساءً وهو ما تم التنسيق له بين وزارة الزراعة والاجهزة الأمنية.

وبين الخدام، انه تم السماح أيضا بدخول البرادات المخصصة للتصدير لمنطقة وادي الاردن ومغادرتها مباشرة الى وجهة تصديرها.

ودعا رئيس الاتحاد الى ضرورة التقيد باجراءات الصحة والسلامة العامة، من خلال استخدام وسائل الوقاية من كمامات وقفازات واستخدام المواد المعقمة للايدي من قبل المزارعين والعمالة الزراعية والسائقين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :