-

رياضة

تاريخ النشر - 22-03-2020 10:25 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

مدرب بولت السابق يدعو لتأجيل أولمبياد طوكيو

الهاشمية نيوز - دعا جلين ميلز المدرب السابق للعداء الجامايكي الشهير يوسين بولت لتأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 إلى 2021 في ظل استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا وما يتضمنه ذلك من مخاطر واسعة النطاق.

وقال ميلز «نصيحتي هي تأجيل الألعاب الأولمبية حتى العام المقبل»، وأضاف ميلز «سيكون هذا أمرا غير مسبوق لكننا نواجه وضعا غير مسبوق.. فلنؤجل كل شيء لمدة عام وفي النهاية ستعود الأوضاع إلى سابق عهدها».

وأردف قائلا «لكني لا أعتقد أن الدورة الأولمبية ستتم في الموعد المحدد لها (تموز وآب) لأن العدوى بالفيروس تنتشر في شتى أنحاء العالم وفي بعض الدول بدأت وتيرتها تشتد مؤخرا»، وأوضح ميلز «لا أرى إمكانية لإقامة الأولمبياد (لأن ذلك يتطلب) نقل أناس من كافة أنحاء العالم إلى مركز التجمع».

ورغم التأثير الهائل لتفشي الفيروس على مستوى العالم تؤكد اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمو الدورة على تنظيم الحدث الرياضي الكبير في موعده ودون أي تغيير في الخطط، ومن المقرر أن تنطلق الدورة الصيفية المقبلة في العاصمة اليابانية في الـ 24 من تموز المقبل وتستمر حتى التاسع من آب التالي.

على صعيد متصل، طالب يورغن كيسنغ، رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى، اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل أولمبياد طوكيو، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، وقال كيسنغ «وددت لو تم اتباع نموذج كرة القدم، وأن يتم تأجيل بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو لمدة عام، كما حدث مع بطولة أوروبا».

وحث كيسنغ اللجنة الأولمبية على أن تعمل على سرعة إجلاء الموقف «رغم القيود الاقتصادية»، وقال: إن الرياضيين ينتظرون سرعة إصدار قرار واضح، وأضاف عمدة مدينة بيتغهايم-بيسنغن الألمانية، أنه لا «يمكن افتراض أن الوباء سينتهي في غضون 4 أشهر». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :