-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-03-2020 10:04 AM     عدد المشاهدات 318    | عدد التعليقات 0

خطة أميركية لتحفيز الاقتصاد لمواجهة كورونا بقيمة تريليون دولار

الهاشمية نيوز - أعلنت الإدارة الأميركية مساء أمس، عن خطة تحفيزية بقيمة تريليون دولار، قد تشمل شيكات بألف دولار للأميركيين في غضون أسبوعين، وذلك في محاولة لدعم الاقتصاد مع ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد إلى أكثر من مئة.

وتتضمن الخطة 50 مليار دولار لشركات الطيران التي تواجه شبح الإفلاس و250 مليار دولار قروضا للشركات والمشروعات الصغيرة، اضافة الى دراسة إرسال شيكات إلى الأميركيين بقيمة ألف دولار لمساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، وذلك كجزء من دعم الادراة الاميركية لمواطنيها جراء تأثيرات فيروس كورونا المستجد على اقتصاد الأسرة الأميركية.

ومع تسجيل حالات إصابة بالفيروس في الولايات الخمسين وتجاوز عدد الإصابات 6400 حالة، يقبع ملايين الأميركيين في منازلهم، ويحول دون عملهم، في اكبر دولة في العالم تعتمد على الاقتصاد الحر. وعلى ذات الصعيد، قالت تقارير إعلامية، إن شركة الطيران الأميركية (بوينغ) تريد الحصول على قروض بقيمة ستين مليار دولار من الحكومة الأميركية، لمساعدتها في توفير السيولة اللازمة لاستمرارها، بعد الخسائر الهائلة التي منيت بها أخيرا بسبب انتشار فيروس كورونا، ومشاكل متعلقة بسقوط طائرتي ماكس - 737 -.

وبحسب نيويورك تايمز، فإن بوينغ تدفع باتجاه منح قطاع الطيران قروضا بعشرات مليارات الدولارات من أجل دعمه في مواجهة الخسائر التي تكبدها بسبب الفيروس وتوقف حركة الطيران والرحلات.

وقالت الشركة إن أية سيولة ستمنح لها سيتم استخدامها لدفع الرواتب ودفعات مالية للمجهزين للحفاظ على عافية سلسلة التجهيز.

وعلى الرغم من ان الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعهد بمنح تسهيلات لقطاع الطيران، لكن من غير الواضح ما إذا كانت البنوك الأميركية ستقرض أيا كان، أكثر من 60 مليار دولار بدون دعم حكومي.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :