-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-03-2020 09:32 AM     عدد المشاهدات 284    | عدد التعليقات 0

التنمية تخصص غرف حجر في دور الإيواء لاستقبال المنتفعين قبل ادماجهم

الهاشمية نيوز - بدأت وزارة التنمية الاجتماعية سلسلة تدابير وإجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في مراكزها ودورها الإيوائية والمباني التابعة لها.
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات في تصريح صحفي، أمس الاثنين، إنها شكلت لجنة برئاسة الأمين العام، وعضوية المساعد لشؤون الرعاية والتنمية، ومديري الأسرة والأحداث، والأمن المجتمعي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأبنية والمساكن والرقابة والتطوير المؤسسي والتسول، وأعدت خطة وقائية من الفيروس وباشرت تنفيذها وتزويدها بتقارير يومية حول الإجراءات المتخذه من قبل الوزارة للوقاية من هذا الوباء.
وأشارت إلى سلسلة إجراءات متخذة بهذا الخصوص، من بينها: فحص حرارة المنتفعين قبل الدخول إلى دور الإيواء، وإجراء فحوصات يومية موثقة للمنتفعين، فضلا عن الاستمرار ببرنامج العناية الشخصية للمنتفعين بحيث تكون هناك مستلزمات شخصية لكل منتفع». وقالت إنها أوقفت استقبال أي حالات جديدة في دور الإيواء إلا بعد وضعها في غرفة حجر صحي مجهزة لهذه الغاية للتأكد من عدم وجود أعراض لهذا المرض قبل دمج المنتفع ببقية المنتفعين، ووقف الإجازات والزيارات للمنتفعين، إضافة إلى وقف زيارات الوفود والزيارات الخارجية، ووقف الأنشطة الخارجية.
وبينت إسحاقات أنه تم التركيز على الأغذية التي تزيد من مناعة المنتفعين ضمن البرنامج الغذائي للدور، ومراقبة الإعاشات اليومية التي يتم تزويدها لدور الرعاية الإيوائية. وأنه في حال مراجعة المنتفعين للمستشفيات والمراكز الصحية يتم اتخاذ إجراءات وقائية والتعقيم عند عودة المنتفعين، وإعداد برامج توعية للمنتفعين والأهالي وتخصيص مكان خاص لاستلام وتسليم الأطفال المنتفعين في المراكز النهارية، ومنع دخول الأهالي لها».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :