-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-03-2020 09:36 AM     عدد المشاهدات 291    | عدد التعليقات 0

77 حالة في الحجر الصحي و 219 غادرته بعد ثبوت عدم إصابتها

الهاشمية نيوز - أكدت وزارة الصحة أنه لا إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد حتى نشر هذا الموجز، ولم يُسجل إلا حالة إصابة واحدة أعلن عنها سابقا.
واشارت إلى أن المصاب بفيروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.
وبينت أن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 77 حالة ، وان العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 219.
وبينت الوزارة ان مواقع الحجر الصحي: مستشفى الوبائيات – مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر.
وحول إجراءات تتعلق بالسفر: تنصح الحكومة المواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى في ظل تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، مؤكدة أن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.
وحول الاستفسارات والتوعية ، أشارت الوزارة إلى «إسأل عن الكورونا»، خدمة استشارات طبية عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، أطلقتها وزارة الصحة عبر الرقم المجاني 111 لتلقي وإجابة استفسارت عن فيروس كورونا المستجد وأعراضه والمساعدة في الحصول على تشخيص أولي، وتوجيه المستفسرين الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبه بإصابتها إلى المستشفيات المعتمدة.
وأوضحت أن المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها: مستشفى البشير ومستشفى الجامعة الأردنية ومستشفى الزرقاء الحكومي الجديد ومستشفى الملك عبدالله المؤسس ومستشفى الكرك الحكومي ومستشفى الأمير هاشم العسكري.
ودعت الوزارة المواطنين الى غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام وتغطية الفم والأنف عند السعال،و تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :