-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-03-2020 09:44 AM     عدد المشاهدات 290    | عدد التعليقات 0

العراق .. قتيل و14 جريحا بمواجهات بين المحتجين والأمن

الهاشمية نيوز - أفادت مفوضية حقوق الإنسان العراقية (ترتبط بالبرلمان)، أمس السبت، بأن حصيلة ضحايا مواجهات الجمعة، بين قوات الأمن والمتظاهرين في العاصمة بغداد، بلغت قتيلا و14 جريحا.
وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان وصّل الأناضول، إن «متظاهرا قُتل وأصيب 14 شخصا بجروح في الصدامات التي شهدتها ساحة (الخلاني)، وسط بغداد، أمس الجمعة».
وذكر مصدر طبي عراقي للأناضول، الجمعة، أن متظاهرا قتل وأصيب 9 آخرون بجروح جراء الاشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين.
من جهته، قال جميل الكاتب، أحد منسقي احتجاجات بغداد للأناضول، إن «الحراك الشعبي في جميع المحافظات اتفق على تصعيد الموقف في حال قرر البرلمان منح الثقة لحكومة محمد توفيق علاوي». وأضاف الكاتب: «نحن في الحراك الشعبي نرى أن علاوي جاء بصفقة أحزاب السلطة، ولن يتمكن من تلبية مطالب المتظاهرين، وإنما سيتولى تنفيذ أجندات الأحزاب السياسية التي جاءت به».
والخميس، فشل البرلمان، في عقد الجلسة المخصصة لمنح الثقة لحكومة علاوي، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وهو نصف النواب على الأقل (165 من أصل 329).
ومن المقرر أن يعقد البرلمان، اليوم الأحد، جلسة رسمية للتصويت على حكومة علاوي. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :