-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-02-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

المعـايطـة يطلـق البرنامـج الوطنـي لمشاركـة الشباب بالحياة السياسية

الهاشمية نيوز - اطلق وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة في جامعة اليرموك امس، البرنامج الوطني لزيادة مشاركة الشباب في الأحزاب السياسية والتعريف بقانون الأحزاب، بحضور نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور أنيس خصاونة.
وقال المعايطة ان تنفيذ واطلاق هذه الحملة يأتي تلبية لتوجيهات جلالة الملك في الاهتمام بالشباب وزيادة مشاركتهم في الحياة السياسية، وهذا ما عبر عنه جلالته بوضوح خلال لقائه طلبة جامعة اليرموك في شهر ديسمبر العام الماضي.
وأضاف ان الوزارة تهدف إلى زيادة التثقيف القانوني للشباب وتعريفهم بقانون الأحزاب وأهم مواده، في إطار التزام الحكومة واولوياتها بزيادة مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحياة العامة.

وشدد المعايطة على ان مشروع النهضة الوطني يرتكز على محاور اساسية ، تتمثل بدولة القانون ودولة الانتاج ودولة التكافل، مبينا فيما يخص الشباب أنه لدينا أولويات وطنية يتم العمل عليها من خلال برامج مختلفة، تتمثل في ادماج هؤلاء الشباب في الحياة السياسية والعامة من خلال اشراكهم بعملية صنع القرار عبر البلديات ومجالس المحافظات وتمكينهم من الوصول للمواقع القيادية.
وأشار إلى أهمية تطوير الفكر السياسي للشباب الأردني عبر التعريف بالتاريخ السياسي للدولة الأردنية والرموز الوطنية والميراث الوطني بما يعزز الهوية الوطنية الجامعة.
من جانبه أكد الخصاونة على ان اطلاق هذه الحملة من جامعة اليرموك حاضرة الشمال يحمل دلالات ايجابية كثيرة، ويعكس التوجهات الرسمية للدولة بقيادة جلالة الملك، في تعزيز الحياة الحزبية في المملكة، واعداد وتدريب القيادات الشبابية الفاعلة والقادرة على الانخراط في العمل العام، والمشاركة السياسية المستندة للحوار واحترام الرأي والرأي الآخر.
وتابع اليوم تفخر جامعة اليرموك باستضافة حملة التوعية للشباب بقانون الأحزاب والعمل الحزبي الذي تنفذه وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، و التي ارتكزت في هذه الحملة على توجيهات جلالة الملك بضرورة ايلاء وتعزيز العمل الشبابي والحزبي وأهمية الانخراط بالأحزاب.
وقالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير ان اطلاق هذه الحملة في جامعة اليرموك ، تأتي متزامنة مع استعداد عمادة شؤون الطلبة ، لانتخابات اتحاد الطلبة في دورته الـ (28) الأسبوع القادم، وعليه نتمنى من طلبتنا المشاركين في هذه الحملة ان يستفيدوا من جلساتها ومعلوماتها في تطبيق الآلية السليمة التي تتوقعها منهم جامعتهم ووطنهم في اختيار المرشحين الأفضل لاتحاد طلبتهم.
وتضمنت الحملة توزيع طلبة جامعة اليرموك المشاركين فيها إلى مجموعات عمل، تم خلالها نقاش حول مجموعة من المحاور المتصلة بقانون الأحزاب السياسية، والتعريف به ونظام التمويل لهذه الأحزاب، وتشجيع الشباب على المشاركة والانخراط في العمل الحزبي، وتوعية هؤلاء الشباب بمفهوم التنمية السياسية انطلاقا من توجيهات جلالة الملك في تحفيز الشباب ورفع كفاءتهم وقدراتهم على المشاركة السياسية، والإيمان بالحوار لعلاج كافة المشاكل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :