-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-02-2020 09:26 AM     عدد المشاهدات 294    | عدد التعليقات 0

(اليونيسف): الأردن يحقق أداء جيدًا بالقياسات المتصلة بازدهار الأطفال

الهاشمية نيوز - أصدرت اللجنة المشتركة بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومجلة «ذي لانست» والتي تضم أكثر من 40 خبيرا في مجال صحة الأطفال والمراهقين من جميع أنحاء العالم تقريرا بعنوان «توفير مستقبل لأطفال العالم» حيث أظهر أنه لا يوجد بلد واحد في العالم يحمي صحة الأطفال وبيئتهم ومستقبلهم بما فيه الكفاية.
وأفضى تقرير»توفير مستقبل لأطفال العالم» إلى أن صحة ومستقبل الأطفال والمراهقين في جميع أنحاء العالم معرضان لخطر محدق نتيجة التدهور البيئي، وتغير المناخ، والممارسات التجارية الاستغلالية التي تدفع بالأطفال نحو تناول الأغذية السريعة عالية التحضير، والمشروبات المحلاة بالسكر، والكحول والتبغ.
وأوضح التقرير أن»الأردن، وألبانيا، وأرمينيا، وغرينادا، ومولدوفا، وسريلانكا، وتونس، وأوروغواي، وفيتناما» البلدان الوحيدة التي تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الغايات المتصلة بنصيب الفرد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 م، مع تحقيق أداء جيد (ضمن أفضل البلدان السبعين الأولى) فيما يتعلق بالقياسات المتصلة بازدهار الأطفال.
كما بين التقرير أن المملكة تحتل المرتبة 62 من بين 180 دولة في ترتيب الازدهار والمرتبة 87/180 من ترتيب الاستدامة، كما و يشمل التقرير مؤشرا عالميا جديدا يضم 180 بلدا، ويقارن الأداء فيما يتعلق بازدهار الأطفال، بما في ذلك قياسات متصلة ببقاء الطفل ورفاهه، مثل: الصحة، والتعليم والتغذية، والاستدامة.
وقالت هنريتا فور، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف:»يتعين على الأطفال في جميع أنحاء العالم مواجهة تهديدات لم تخطر على البال قبل بضعة أجيال، وتتراوح بين أزمة المناخ، والسمنة، والتسويق التجاري، الضار. «و أضافت:»حان الوقت لإعادة التفكير في صحة الطفل ووضع الأطفال على رأس أولويات البرامج الإنمائية الحكومية، مع وضع رفاههم فوق كل الاعتبارات».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :