-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-02-2020 10:09 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

معان : ثلوج في المناطق الغربية .. و تواصل الحركة السياحية في البترا

الهاشمية نيوز - شهدت الأجزاء الغربية من محافظة معان منذ ساعات الصباح الباكر امس تساقطا للثلوج التي غطت معظم مناطقها، واكتسى عدد من المناطق في المحافظة كلوائي الشوبك والبترا وقرى النعيمات وجبال الشراه بالثلوج حيث وصلت نسبة سماكة الثلوج في الشوبك 5 سم .فيما تواصلت حركة السياحة في المدينة الوردية بشكل اعتيادي.
وعملت الآليات التابعة لإقليم البترا وبلدية الشوبك والأشغال العامة والدفاع المدني على فتح الطرق، فيما دعت غرف العمليات المواطنين إلى توخي الحذر خلال السير على الطرق الرئيسة ليلا، نتيجة احتمالية تشكل الانجماد.
وأوضح محافظ معان رئيس مجلس الدفاع المدني في المحافظة الدكتور محمد الفايز انه تم اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة ما قد ينتج من حالات، أثناء أو بعد تساقط الثلوج على مناطق المحافظة .مؤكدًا الفايز أن كافة الجهات المعنية تسعى لرفع مستوى درجة الاستعداد والجاهزية، سواءً البشرية أو الآلية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان سلامة المواطنين.

وأشار الفايز إلى أن كافة الآليات التابعة للبلديات والأشغال العامة ومجالس الخدمات وسلطة اقليم البترا تعمل على إزالة الثلوج أول بأول خوفا من تشكل الصقيع وتساقط الثلوج، موضحا انه لا يوجد أي اغلاقات للطرقات الداخلية أو الخارجية .
من جانبه قال مدير دفاع مدني محافظة معان العقيد سالم الصرايرة ان مديرية دفاع مدني محافظة معان أعلنت جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي، حيث قامت بتفعيل خطة الطوارئ برفع نسبة جاهزية المرتبات والآليات لاسيما ناقلات الأشخاص المجنزرة وكاسحات الثلوج.
من جانبها تعاملت شركة توزيع الكهرباء في محافظة معان مع عدد من الأعطال التي طالت شبكة الضغط المتوسط في مناطق معان والبترا والجفر، بسبب الظروف الجوية السائدة.
وقال مدير شركة توزيع كهرباء معان المهندس عبد اللطيف كريشان امس الأحد: إن تلك الأعطال التي تسببت بها الظروف الجوية السائدة منذ يوم أمس ولغاية صباح امس الأحد؛ أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترات زمنية محدودة، لافتا إلى أن الكوادر الفنية للشركة قامت بإصلاح تلك الأعطال وإعادة التيار الكهربائي لجميع المناطق. وأشار إلى أن الكوادر الفنية لشركة توزيع الكهرباء في معان تعاملت خلال شهر كانون الثاني وشباط من العام الحالي مع 14 عطلا فنيا غير مبرمجا على شبكة الضغط المتوسط، إلى جانب عطلين في الشبكة من فئة (الطرف الثالث)، وأن الانقطاعات خلال تلك الفترة شملت مناطق معان والجفر ورأس النقب والشوبك ووادي موسى والمدورة، وأن غالبية تلك الأعطال تسببت بها الرياح والأمطار والثلوج الغزيرة، إلى جانب أعطال نتجت عن اعتداءات على الشبكة.
من جانبه قال رئيس إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، إن الحركة السياحية تجري بالموقع الأثري بشكل طبيعي واعتيادي ووفقا لمعدلها السنوي.
وأكد أن فرق السلطة قد عملت على فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج أولا بأول، وأن جميع الطرق من وإلى اللواء سالكة.
وأكد رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة، أن البلدية قد فعلت خطط الطوارئ لديها، وأنها جهزت فرقا إضافية لتأمين المرضى والطلبة بالمواصلات من وإلى منازلهم.
ودعا الرفايعة المواطنين الذين يسلكون الطرق الرئيسية في الشوبك، إلى توخى الحذر وخصوصا في ساعة الليل، نتيجة الضباب واحتمالية تشكل الانجماد بسبب انخفاض درجات الحرارة.
إلى ذلك شهدت مناطق البترا وخصوصا مدينة وادي موسى نهار وليل أمس الأول انقطاعات متتالية للتيار الكهربائي، نتيجة سرعة الرياح، فيما قامت فرق وكوادر الكهرباء بتتبع أماكن الخلل ومعالجتها.
وقال متصرف البترا منصور العلاوين، انه تم متابعة أمر انقطاع التيار الكهربائي مع شركة الكهرباء حتى اصلاح الخلل، وأن شبكة الكهرباء عادت للعمل بشكل طبيعي في مختلف مناطق وبلدات اللواء.
وأشار العلاوين إلى أن آليات الجهات المختصة قامت برش الملح على الأماكن التي يتوقع حصول الانجماد فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :