-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-02-2020 10:02 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

عجلون : انهيارات على طريق وادي الطواحين .. وسقوط سور منزل

الهاشمية نيوز - حذر رئيس لجنة السلامة العامة والدفاع المدني في محافظة عجلون سلمان النجادا، المواطنين من السير على الطرقات وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.
وتشهد مختلف مناطق محافظة عجلون منذ الأمس تساقطا غزيرا للأمطار مصحوبا بالبرد؛ ما ادى إلى تشكل السيول والرياح الشديدة، واكد اهمية تثبيت اية أجسام على أسطح المنازل تلافيا لتطايرها بسبب الريح الشديدة.
وانهار امس السبت جدار منزل قديم في وسط عجلون بسبب شدة الأمطار والرياح التي شهدتها المحافظة.
وقامت كوادر بلدية عجلون الكبرى برفع الحجارة والانقاض التي تساقطت على حرم الشارع العام بمدينة عجلون. حي الكنائس.

وقال مصدر في بلدية عجلون ان انهيار السور لم يتسبب باصابات بالارواح واقتصرت الخسائر على المادية للبيت القديم.
واشتكى مواطنون من كثرة الحفر وحدوث الانهيارات نتيجة التساقط الغزير للأمطار، على طريق وادي الطواحين التي تربط محافظة عجلون بمدينة كفرنجة؛ ما يربك حركة السير على الطريق للمشاة وسائقي المركبات.
وطالب عدد من المواطنين الجهات المعنية العمل على معالجة الاختلالات بالطريق الحيوي، الذي يشهد حركة سير مستمرة، مبينين ان هذه المطالبات متكررة وخصوصا ان الطريق ضيق ويشهد منحدرات حادة تشكل خطورة على مستخدميه.
محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة، سلمان النجادا بين أهمية الطريق وحرص اللجنة على اتخاذ الاجراءات السريعة وخصوصا في ظل الظروف الجوية السائدة. واضاف انه يتم التنسيق مع الاشغال وبلدية كفرنجة لإزالة أية عوائق وخاصة الانهيارات من أجل تسيير الحركة المرورية على الطريق مبينا ان غرفة العمليات الرئيسية تتابع كافة الملاحظات التي تردها للتعامل معها حفاظا على سلامة المواطنين.
كما تعاملت كوادر بلدية عجلون صباح امس مع انهيار جدار حجري قديم على شارع الكنائس بسبب غزارة الأمطار بحسب مدير المنطقة حمزة الصمادي، مبينا أنه تم إزالة الانقاض وتوفير متطلبات السلامة العامة لسالكي الطريق.
إلى ذلك تفقد المحافظ النجادا خلال جولة ميدانية قام بها على المنطقة الشمالية من المحافظة / مثلث عبين منطقة صخرة ، برك وتجمعات المياه وجاهزية البلديات والدوائر ذات العلاقة، واطلع على خطط الاشغال والشرطة والدفاع المدني والصحة والصناعة والتجارة والتنمية والشباب والكهرباء للتعامل مع الحالة الجوية التي أعلن عنها عند الضرورة والسبل الكفيلة بتلبية احتياجات المواطنين ومتابعة توفر المواد التموينية والمحرقات والمخابز والأعلاف في المستودعات من قبل الصناعة والتجارة.
من جانبه تابع رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول أعمال فتح عبارات ومناهل تصريف مياه الأمطار وتركيب العبارات الانبوبية خاصة في منطقتي عين جنا، فقد قامت كوادر منطقة عين جنا ممثلة بمدير المنطقة المهندس سنان القضاة بتركيب عبارة انبوبية بفوهتين جديدة على وادي عين جنا / عجلون بسبب إغلاق العبارة القديمة التي كانت تغلق كثيرا، كما قامت كوادر منطقة الصفا بفتح عدد من عبارات المياه على اودية المنطقة اغلقتها الأمطار التي جرفت معها الاتربة والحصى. وأكد المهندس الزغول أنه تم الايعاز إلى جميع غرف العمليات في مناطق البلدية بالعمل الميداني ومتابعة مناطقهم والتعامل مع الواقع أولا بأول وخدمة المواطنين على أكمل صورة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :