-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-01-2020 09:41 AM     عدد المشاهدات 1046    | عدد التعليقات 0

اجتماع تشاوري لتنسيق الجهود المبذولة في دعم المرأة الريفية وتمكين المرأة في زراعة جرش

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية زراعة جرش اجتماعا مع عدد من ممثلين المؤسسات الرسمية في محافظة جرش لتعزيز الشراكة وتنسيق الجهود المبذولة في دعم وتمكين المرأة الريفية الجرشية بالشراكة بين جميع القطاعات في المحافظة..

وقال مدير زراعة محافظة جرش الدكتور عماد عياصرة أن شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة التي استحدثتها وزارة الزراعة مؤخرا تعنى بشؤون المرأة الأردنية الريفية، مشيرا الى أن المهرجانات التي ستعقدها المديرية على المستوى القريب تعتبر نواة لتحريك ودعم منتجات المرأة الريفية والمساعدة على تسويق الهوية الجرشية الاصيلة التي يبحث عنها الكثير..

وتم خلال الاجتماع بحث دور المؤسسات في عقد البرامج التدريبية وتقديم الدعم للسيدات المنتجات وتنسيق الجهود المبذولة وبحث اقامة مهرجان جرش الزراعي السنوي الدائم بمشاركة جميع الجهات المعنية لتسويق المنتج الجرشي وللحفاظ على هوية المنتجات الجرشية..

واكد الحضور بأن المرأة الريفية تلعب دورا هاما في اعالة ودعم اسرهن من حيث توفير الرعاية والغذاء والدخل، اذ تمثل النساء نسبة كبيرة من القوى العاملة الزراعية سواء داخل المحافظة او خارجها بما في ذلك العمل غير الرسمي، ويمارسن الجزء الاكبر من الرعاية غير مدفوعة الاجر والعمل المنزلي في اطار اسرهن في المناطق الريفية..

وتمت الاشارة لضرورة ايلاء المرأة الريفية المزيد من الاهتمام لتعميق مشاركتها وتمكينها في اخذ موقعها الطبيعي في المجتمع على قاعدة المساواة والشراكة المجتمعية للمساهمة في بناء مجتمع اردني قادر على مواجهة التحديات وايجاد حلول مستدامة من اجل تمكين المرأة اقتصاديا..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :