-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-01-2020 10:42 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

الدفاع عن الغابات ورشة عمل في جرش

الهاشمية نيوز - أكد رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم يوم امس اهمية الغطاء الحرجي الذي يشكل 27% من محافظة جرش ، لافتاً الى ضرورة اتخاذ أشد الاجراءات القانونية في حق من يعتدي على الاشجار للحد من وطأة الاعتداءات ، واضاف العتوم ان تغليظ العقوبات بحق المعتدين على الاشجار الحرجية وتكاتف المجتمع المحلي بمختلف الجهات الرسمية والشعبية في الحفاظ على الرقعة الخضراء من خلال نشر الوعي سيكون له دور فاعل في الحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

وبين " ان الاهتمام بالبيئة وسلامتها والحفاظ عليها عمل دؤوب، ومستمر، للقيادة والشعب، من خلال سن الدولة تشريعات وقوانين تهدفت إلى حماية البيئة، ومعاقبة كل من يتطاول عليها .وبين " ان اهم المشكلات التي تعاني منها الغابات هي مشكلة القطع الجائر للأشجار، وتجارة الحطب بقصد التدفئة والطهي والاستخدامات الأخرى مع ما يرافقها من بعض السلوكيات التي تمارس من قبل البعض جعل منها معول هدم للبيئة، من خلال الاعتداء على الأشجار وتكسيرها وبيعها حطباً، وترك المخلفات التي لا تتحلل في التربة، وغيرها من السلوكيات السلبية التي تضر بالبيئة بدل أن تكون عاملاً مساعداً لنموها وسلامتها في خدمة الإنسان.

و أشارمحافظ جرش عاطف العبادي " " ان هدفنا يتمحور حول الغابات في مجالات التنمية المستدامة من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل للغابات لتحقيق انتاجية متوازنة في قطاعات الطاقة والبيئة والتغير المناخي بما يضمن الحفاظ على الموارد البيئة لتلبية الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية.واضاف " أنه يتابع هذا الملف بعناية ومع كافة الجهات المعنية وان إجراءات اتخذت وستتخذ بحق المعتدين وكذلك للحد من هذه الظاهرة .

وتحدث عضو المجلس ورئيس لجنة الزراعة المهندس شبلي الحوامدة عن أهمية المتابعة المستمرة لهذا الملف للحفاظ على هذه الثورة والتي أصبحت مهددة مشيرا إلى النسبة الضئيلة للأشجار الحرجية في المملكة والتي لا تتجاوز 1% وهذا ما يتطلب من الجميع المزيد من الجهود.

بدوره أكد الدكتور أحمد العياصرة ضرورة الحفاظ على الثروات الطبيعية ويجب على الجميع أن يتنبه إلى تزايد ظاهرة الاعتداءات في فصل الشتاء داعياً إلى إيجاد حلول تضبط بشكل فاعل هذه المخالفات التي لم تعتد تحتمل .

جاء ذلك خلال اجتماع ضم رئيس مجلس المحافظة ولجنة الزراعة مع محافظ جرش عاطف العبادي لبحث ما يتعلق بالحفاظ على الثروة الحرجية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :