-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-12-2019 10:07 AM     عدد المشاهدات 344    | عدد التعليقات 0

العقبة الخاصة توقع اتفاقيات شراكة مع منظمة شركاء للأفضل

الهاشمية نيوز - وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة المهندس نايف أحمد بخيت والرئيس التنفيذي لمنظمة شركاء للأفضل وليد الطراونة في العقبة اليوم مذكرات تعاون وشراكة فيما بينهم لمدة 3 سنوات بحضور مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي.

وقال بخيت ان هذه المذكرات تأتي تجسيداً لمفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلة بمؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الغير حكومية ، حيث أنه يشكل لبنة أساسية في دعم المشاريع التنموية والأقتصادية على المستوى المحلي وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة .

وأضاف، اتفق الطرفان على التعاون في مجال تطوير تطبيق للهواتف الذكية الخاص بإدارة الشكاوى والاقتراحات في سلطة منطقة العقبة الأقتصادية الخاصة، وذلك لضمان إيصال صوت المواطنين بما يساهم في رفع الكفاءة والتطوير المؤسسي للمنطقة ، حيث يساهم التطبيق في إدارة نظام الشكاوى والأقتراحات حول الخدمات بكفاءة وشفافية ، وبما يساهم في تعزيز ألية التطوير المؤسسي التي تنتهجها السلطة بهدف رفع كقاءة الخدمات المقدمة للمواطين في المنطقة.

واشار بخيت ان الإتفاقيات تشمل توفير البيئة الممكنة لتعزيز مساهمة المرأة الأقتصادية في المنطقة، حيث تم الأتفاق على إطلاق التعاون في مجال تطبيق مرحلة تجريبية من برنامج " أفضل أماكن عمل للمرأة " وفق النظام الذي قامت منظمة شركاء للأفضل بتطويره مع كافة المعنيين بذلك ومن خلال تطبيق مجموعة من المعايير لتقييم بيئة عمل المرأة في الشركات ومدى ملائمتها لطبيعة عمل المرأة ودواعي استمرارها واستقرارها في بيئة العمل وإيجاد نظام تصنيف معتمد لذلك .

ومن جانبه اكد الطراونة انه قد تم إختيار منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لأنها تعد ذات طابع ونشاط إقتصادي خاص ومتنوع بشتى القطاعات وذات تشريعات وقوانين خاصة، مما يتطلب العمل على دعم بيئة الاعمال الخاصة في المنطقة ، حيث أن العقبة تعد ثاني أقل محافظة في المملكة في نسبة مساهمة المرأة في القوى العاملة وتأتي هذه المذكرة رغبة من السلطة في توفير بيئة عمل جاذبة للمرأة وبما يسهم في رفع نسبة مشاركتها الاقتصادية .

ونوه انه بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية ستعمل المنظمة بالشراكة مع السلطة وكافات الجهات الرسمية على إطلاق البرنامج وتطويره على المستوى الوطني مما يسهم في تعزيز الدورالاقتصادي للمرأة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :