-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 02-12-2019 09:57 AM     عدد المشاهدات 1550    | عدد التعليقات 0

افتتاح مركز التدريب العربي للعمل التطوعي في بلدية إربد

الهاشمية نيوز - مندوباً عن رئيس بلدية اربد الكبرى رعى نائب رئيس البلدية إبراهيم البطاينة حفل افتتاح مركز التدريب العربي للعمل التطوعي في القاعة الهاشمية في البلدية والذي يقام بالشراكة بين بنك العمل التطوعي «همم» والاتحاد العربي للعمل التطوعي.
وقال البطاينة خلال كلمة القاها بهذه المناسبة ان العمل التطوعي يعد ركيزة أساسية في بناء قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم الإيجابية لتقديم الخدمة لمجتمعاتهم وأوطانهم.
واكد ان البلدية واستجابة لتوجيهات الملك تعمل دائما على تقديم الدعم لفئة الشباب وكافة مؤسسات المجتمع المدني خاصة ذات الطابع الإنساني والخيري.
واضاف البطاينة ان البلدية وانطلاقاً من هذا الواجب عملت على انشاء الحدائق والقاعات ومراكز تكنولوجيا المعلومات والمكتبات العامة والعديد من المرافق الرياضية والشبابية والثقافية والتي تسخر كلها لخدمة أبناء المجتمع بمختلف اطيافهم.
وأشار إلى ان البلدية ستبذل كل جهد ممكن لتعزيز دور مكتب الاتحاد العربي للعمل التطوعي بما يمكنه من أداء رسالته النبيلة وخدمة الشباب في مختلف اقطار الوطن العربي الواحد.
من جانبه أشار رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف الكاظم ان هذا المركز هو ثالث مركز يقع تحت مظلة الاتحاد ويعنى بإعطاء دورات الرخصة الدولية للعمل التطوعي والتي تعقد مجاناً.
وأضاف الكاظم ان مركز التدريب العربي للعمل التطوعي يضم مراكز ذات دور كبير تساهم في إعطاء الدورات على مستوى الوطن العربي، منوهاً بالوقت ذاته على قيام المركز بإقامة دورات في مجال قيادة العمل التطوعي والتي تعتبر ذات بصمة كبيرة في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمعات العربية.
واشار كاظم الى وجود شروط معينة للمتدربين الحاصلين على رخصة دولية في العمل التطوعي ومنها ان يكون ملماً في ثقافة العمل التطوعي وذا شخصية قيادية قوية.
واشتمل الحفل على استعراض عدد من قصص النجاح قدمها شباب رياديون شرحوا فيها تجاربهم للحضور.
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من فرسان العمل التطوعي الذين أسهموا في نشر ثقافة التطوع بين الشعوب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :