-

رياضة

تاريخ النشر - 01-12-2019 10:27 AM     عدد المشاهدات 291    | عدد التعليقات 0

ريال مدريد يتخطى ألافيس بشق النفس

الهاشمية نيوز - انتزع ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا، بفوزه الصعب امس السبت على مضيفه ألافيس 2-1 ضمن المرحلة الرابعة عشرة، ليخلق فارق ثلاث نقاط عن برشلونة عشية قمته المنتظرة ضد القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو.
ودخل ريال مدريد المباراة وهو في المركز الثاني (28 نقطة) تساويا مع برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، وبفضل فوزه التاسع هذا الموسم، رفع ريال رصيده الى 31 نقطة وتقدم الى المركز الأول، في انتظار اللقاء المرتقب في العاصمة اليوم الأحد بين أتلتيكو مدريد الرابع وضيفه برشلونة.
وحقق الريال بإشراف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، فوزه الرابع في آخر خمس مباريات في الليغا، وحمل الفوز بهدفي سيرخيو راموس (52) وداني كرفاخال (69)، مقابل هدف لوكاس بيريز (65 من ركلة جزاء)، طعم الثأر لريال الذي خسر صفر-1 في الموسم الماضي بضيافة ألافيس.
وكانت أخطر فرص الشوط الأول رأسية لبيل من داخل المنطقة، أبعدها القائم الأيمن لمرمى حارس ألافيس فرناندو باتشيكو بعدما ارتطمت بجسد المدافع تشيمو نافارو (10).
وهدد لاعبو النادي الملكي مرمى ألافيس أكثر من مرة، منها في الدقيقة 18 بعد تقدم هجومي انتهى بتمريرة كرفاخال الى إيسكو المتفلت من الرقابة الدفاعية داخل المنطقة، لكنه سدد الكرة عالية عن المرمى.
وفشل إيسكو في التعويض في الدقيقة 30، لكن هذه المرة لأن باتشيكو تمكن من أن يوقف على دفعتين، تسديدته القوية من على حافة المنطقة.
وواصل ريال مدريد الضغط عبر تسديدة يسارية قوية للفرنسي كريم بنزيمة مرت بجانب القائم الأيمن (35)، تلتها بعد دقيقتين تسديدة قوية من البرازيلي كاسيميرو من خارج المنطقة أبعدها حارس ألافيس ببراعة الى ركنية.
وتمكن راموس من افتتاح التسجيل بعدما لامس برأسه كرة من ركلة حرة نفذها الألماني توني كروس، وحولها الى يمين باتشيكو الذي لم يحرك ساكنا (52).
لكن راموس ألغى بنفسه مفعول هدفه، اذ تسبب بعد دقائق بركلة جزاء عندما وجه ضربة بالكوع الى وجه لاعب ألافيس خوسيلو، ما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء نفذها لوكاس بيريز بنجاح على يسار أريولا الذي ارتمى الى الجهة المعاكسة (65). لكن ريال لم ينتظر طويلا لمعاودة التقدم، وهذه المرة عبر مدافع آخر هو الظهير كرفاخال الذي تابع من مسافة قريبة، كرة تهيأت أمامه بعد رأسية لإيسكو أبعدها حارس ألافيس بجسده وارتدت من القائم (69).
الدوري الإنجليزي
بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 88، حرم جونجو شيلفي بطل الموسم الماضيين مانشستر سيتي من فوز ثمين أمام مضيفه نيوكاسل في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 2-2 في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم امس السبت.
وبعدما ظن مانشستر سيتي أنه انتزع النقاط الثلاث بفضل هدف «على الطائر» من البلجيكي كيفن دي بروين من خارج المنطقة في الدقيقة 82 تقدم من خلاله 2-1، قضى شيلفي على آمال الضيوف بتقليص الفارق بشكل أكبر مع ليفربول المتصدر.
ورفع سيتي رصيده الى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن ليفربول الذي استضاف امس برايتون، ومتقدما بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الثالث الذي يستضيف ايفرتون اليوم الأحد.
وافتتح رحيم ستيرلينغ التسجيل لصالح حامل اللقب بعد تبادل مع الإسباني دافيد سيلفا على حدود منطقة الجزاء، عادت بعدها الكرة الى سيلفا الذي مررها بالكعب خلفية للإنجليزي الذي وضعها على يسار الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا (22).
ولم يحتج أصحاب الأرض لأكثر من ثلاث دقائق لإدراك التعادل عن طريق لعبة مشابهة بعد تبادل بين الهولندي ييترو فيليمس والباراغوياني ميغيل ألميرون على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر الاخير الكرة لزميله داخل المنطقة فسددها على يسار الحارس البرازيلي ايدرسون (25).
واستمرت أزمة الدفاع في مانشستر سيتي إذ اهتزت شباكه للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري المحلي، في ظل استمرار غياب الفرنسي إيمريك لابورت بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى في آب الماضي ستبعده لأشهر عن الملاعب.
وكاد ستيرلينغ أن يمنح التقدم للضيوف بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها دوبرافكا (33)، وسط معاناة سيتي لإيجاد الطريق الى المرمى رغم استحواذه على الكرة، وسط تنظيم دفاعي مميز للاعبي المدرب ستيف بروس الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة.
وحين نجح السيتي بالاختراق، كان دوبرافكا في المرصاد، إذ تصدى على دفعتين لتسديدة البرازيلي غابريال جيزوس والبلجيكي كيفن دي بروين الذي حاول متابعة الكرة (68)، قبل أن يهدر البديل البرتغالي برناردو سيلفا فرصة محققة بعدما مرت كرته بجانب القائم الايسر (72).
ومنح دي بريون التقدم للضيوف بعدما وصلته الكرة خارج منطقة الجزاء إثر إبعاد دفاعي، فهيأها لنفسه وسددها صاروخية في سقف المرمى (82).
لكن الكلمة الأخيرة كانت لنيوكاسل، اذ نفذ الغاني كريستيان أتسو ضربة حرة متقنة وخادعة عن الجهة اليمنى، ومرر الكرة الى شيلفي غير المراقب الذي لم يتردد في تسديدها قوية أيضا في مرمى ايدرسون.
وكاد ستيرلينغ أن يمنح هدف الفوز للسيتي بعدما تلقى عرضية طويلة من دي بروين داخل المنطقة، الا ان دوبرافكا تصدى لها بنجاح (90+2).
ورفع نيوكاسل رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني عشر مع أربعة انتصارات ومثلها من التعادلات وست هزائم هذا الموسم. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :