-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-11-2019 10:25 AM     عدد المشاهدات 384    | عدد التعليقات 0

رئيس سلطة العقبة يتفقد معايير السلامة في (الصناعية الجنوبية)

الهاشمية نيوز - أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال زيارته التفقدية للمنطقة الصناعية الجنوبية على اهمية الاستمرار في تحسين وتطوير معايير واشتراطات السلامة العامة والبيئية في المنطقة.
واستهل البخيت جولته التي رافقه فيها مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ ومفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك ومدير النقل واللوجستيات في شركة تطوير العقبة، بزيارة المجمع الصناعي لشركة مناجم الفوسفات،اطلع خلالها على الاجراءات والمعايير للسلامة العامة والبيئية التي تقوم بها ادارة المجمع الصناعي. واستمع بخيت لشرح مفصل من قبل مدير المجمع الصناعي اكد فيه سعى شركة مناجم الفوسفات بشكل مستمر للمحافظة على افضل اداء بيئي في المجمع الصناعي وتطبيق افضل الممارسات البيئية خلال العمليات الانتاجية وتنفيذ برامج الرقابة الذاتي بكل مسؤولية واقتدار.
واستعرض أهم مشاريع الشركة ذات الاولوية في الفترة القادمة وتمثلت في مشروع الغاز الطبيعي حيث من المتوقع البدء باستخدام الغاز بديلاً عن الزيت الثقيل في منتصف عام 2020، ومشروع تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية ما زال تحت الدراسه للحد من استنزاف الموارد الطبيعية لمياه الشرب، ومشروع بناء خزانات حامض الفوسفوريك وسيتم البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من المشروع بداية العام 2020.
واضاف من منطلق حرص الشركه لضمان وديمومة معايير الصحة والسلامة البيئية العالمية بما يخص نظام الامونيا ومن باب التزامها ببرامج الصيانه الوقائيه ففي عام 2020 ستقوم باعمال التفتيش الكامل والصيانة الوقائية على خزان الامونيا الصغير وقد تم هذا العمل بالنسبه للخزان الكبير في عام 2018.
وطالب بخيت ادارة المجمع الصناعي بالبدء بعمل دراسة فنية متخصصة للتعامل مع جبل الجبص ومن جهات ذات اختصاص عالمية بضمان ثباتية الجبل ودراسة اخرى لامكانية تحويله الى منطقة خضراء بالاضافة الى اعادة تنظيم وتاهيل البنية التحتية في الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية.
واستكمل بخيت جولته بزيارة شركة كيمابكو واستمع لشرح قدمه مدير عام الشركة بين فيه اجراءات التطوير والتحديث في انظمة الحماية البيئية والسلامة العامة والتي تخدم المنظومة التنافسية للشركة، مشيرا للمشروع القادم للشركة بانشاء خزانات امونيا خاصة بالشركة لزيادة قدرتها الاستعابية ضمن اعلى المواصفات والمعايير العالمية للسلامة العامة والحفاظ على البيئة.
وانهى بخيت جولته بزيارة شركة الموانئ الصناعية واستمع لعرض قدمه مدير عام الشركة بالوكالة اكد فيه على اهمية دور الشركة في تعزيز التنافسية ورفع القدرة الاستعابية باستخدام احدث الاجهزة والمعدات في عمليات المناولة والتفريغ ضمن 3 ارصفة مجهزة بالكامل قادرة على التعامل مع المواد السائبة والصلبة كانت بقدر 6 ملايين طن سنويا حاليا لتصل الى 10 مليون طن سنويا مستقبلاً. واضاف ان الشركة قامت باعادة تاهيل وتطوير معدات المناولة لديها وتمثلت في تركيب احدث جهاز تلسكوب مانع للغبار في عمليات المناولة ونظام نقل مغلق للمواد الكيماوية من خلال انابيب ناقلة للامونيا وحامض الفسفوريك ويتوفر في هذه الاجهزة نظام حماية بمعايير عالمية مزودة باجهزة استشعار لتسرب المواد وانظمة الاطفاء الاوتوماتيكية ونظام نقل المواد السائبة من خلال اجهزة تحميل بحرية مغلفة يتوفير فيها جميع متطلبات السلامة العامة من اجل منع انسكابها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :