-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-11-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 291    | عدد التعليقات 0

الأردنيــون يدينــون الاعتــداء الآثـــم

الهاشمية نيوز - دان الأردنيون جريمة الطعن التي شهدتها محافظة جرش، امس الأربعاء، وأسفرت عن إصابة 4 سياح أجانب ورجل أمن ودليل سياحي،وعبّروا عن إدانتهم لمحاولات الإساءة للأردن وسمعة أمنه وقطاعه السياحي.
وقد دانت دائرة الإفتاء العام الاعتداء الغاشم على رجال أمن وسياح في محافظة جرش.
وقالت في بيان ان الاعتداء جريمة بشعة تتناقض مع تعاليم ديننا الإسلامي الذي يأمر بإكرام الضيف، وبصون الدماء، وبحفظ حرمة الأنفس الإنسانية.
واكدت ان هذه الجريمة لا يقبلها عرف ولا دين، ولا صلة لها بأخلاقنا الإسلامية العربية الأصيلة في هذا البلد المبارك بلد الأمن والأمان.
رئيس مجلس النواب : لم نعهد طعن الضيوف في هذا الوطن
وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لم نعهد في هذا الوطن أن نطعن الضيوف، لكن من قام بالجريمة النكراء في جرش قام بطعننا جميعا وطعن الوطن، وأصابنا مصاباً مؤلماً.
واضاف في تغريدة له :الأردن وطن عرفه الجميع بأن كرامة ضيوفه من كرامة أهله.
«سياحة الأعيان»
دانت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان حادثة الطعن الاليمة التي تعرض لها عدد من السياح والمواطنين في مدينة جرش.
وقال رئيس اللجنة العين غازي أبو حسان، في بيان امس: إنه لا يمكن أن يكون هنالك أي مبرر لمثل هذا العمل الوحشي، الذي هو عمل فردي لا يمثل المبادئ والقيم التي تربى عليها الأردنيون»، مؤكداً ضرورة أن ينال المتسبب وكل من يثبت تورطه في هذه الحادثة الاليمة القصاص الفوري.
وبيّن أن الأردن كان وسيبقى على الدوام واحة للأمن والاستقرار، وبأن الحادثة معزولة، لا يمكن أن نقبل تكرارها»، داعياً الجهات ذات العلاقة الى توخي الحذر اللازم خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة.
وأشار العين أبو حسان إلى أن الأردن حقق خلال الفترة الماضية قفزة كبيرة ونوعية في إعداد السياح القادمين إليه من مختلف الوجهات السياحية، نتيجة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته المستمرة للحكومة لإيلاء قطاع السياحة الاهتمام اللازمة.
وقدم رئيس اللجنة الشكر للأجهزة الامنية على الجهود الحثيثة التي تبذلها حتى يبقى الأردن ملاذاً آمناً لكل من يعيش على ترابه في ظل القيادة الهاشمية .
لجان المخيمات
اكدت لجان خدمات المخيمات في الاردن في بيان لها امس ان كافة أبناء المخيمات والقرى والمدن من شتى الأصول والمنابت ، يشجبون ويستنكرون الحادث الأليم المتمثل بالاعتداء على ضيوف اردن الأمن والامان ، السواح الامنين ، مهما كانت الاسباب والدوافع التي تقف خلف هذه الحادثة الأجرامية البعيدة كل البعد عن ديننا واخلاقنا العربية الأصيلة باكرام الضيف واحترامه والمحافظة عليه.
وقالت اننا إذ نرفضها جملة وتفصيلا ، وندعو الحكومة لأخذ أقصى درجات العقوبة بحق المجرم كائنا من كان ، ليكون عبرة لمن اعتبر.
وحمى الله اردننا واحة ألامن والامان في ظل سيد البلاد ابا الحسين المفدى.
حزب الاتحاد الوطني
استنكر حزب الاتحاد الوطني حادثة الطعن التي شهدتها مدينة جرش الأثرية امس .
وقال رئيس الحزب الكابتن محمد الخشمان، أن الحزب يدين باشد العبارات هذا الحادث الإجرامي الذي اعتبره دخيلا على المجتمع الأردني ولا يعكس حقيقة الشعب الاردني المضياف والمنتمي لوطنه وقيادته.
واكد الكابتن الخشمان في تصريح صحفي امس ، ان هذه الحادثه لا يسمح لها بأن تسئ باي شكل من الأشكال للشعب الاردني وما يتمتع به الأردن من استقرار وأمن وأمان وحفاوة في استقبال ضيوفه سواء من السياح العرب والاجانب أو من اللاجئين ممن طلبوا الأمن على أرضه الطاهرة.
وقال إن الأردن كان ولا زال وجهة رئيسة للمجموعات السياحية القادمة من مختلف أنحاء العالم لما يمتاز به من تنوع في المنتج السياحي الذي يلبي رغبات السياح ، وتوفر للبيئة والخدمات السياحية المتطورة والمناسبة، مؤكدا أن هذا الحادث فردي وغير مسؤول.
واكد الكابتن الخشمان أهمية السياحة كأحد أهم روافد الاقتصاد الوطني ولتوفير قطاع السياحة العملة الصعبة للخزينة وفرص العمل لآلاف الأردنيين ، مشيرا إلى الزخم الكبير في حركة السياحة الأجنبية القادمة للأردن هذا العام في مختلف المواقع والمدن السياحية الأردنية كجرش والعقبة ورم ومدينة البترا التي ستحتفل الاسبوع المقبل باستقبال السائح المليون لهذا العام، وغيرها من المواقع السياحية الأردنية.
ودعا إلى ضرورة التعامل مع الحادث بعقلانية وحكمة وعدم تدوال ونشر مقاطع الفيديو المرتبطة به، والتعامل بإيجابية مع السياحة الاردنية وتغليب مصلحة الوطن وسمعته وموروثه الحضاري والثقافي والتاريخي.
الفعاليات الجرشية :
مخيم جرش
واستنكر ابناء مخيم جرش في بيان اصدروه الحادث الاجرامي الذي اقدم عليه احد ابناء المخيم والذي ذهب ضحيته ثماني اصابات .
واكد رئيس لجنة خدمات مخيم جرش عوده ابوصوصين ، ادانة أهالي مخيم جرش ومؤسساته في الاردن العمل الجبان الذي قام به احد الجبناء بحادثة أثار جرش ، ظهر امس. واكد على امن الاردن خط احمر لانسمح بتجاوزه ، وأننا نتبرأ من هذا الفعل الجبان الذي لايمثل ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وسلوكنا الاجتماعي وإن ابناء مخيم جرش ليؤكدون على ولائهم وانتمائهم لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين . وقال رئيس لجنة مخيم جرش عودة ابو صوصين ان مرتكب جريمة الاثار وحسب قريبين منه اشاروا الى ان لديه ميولا دينية تكفيرية الا انه غير معروف على مستوى المخيم .
وعمت اثر الحادث ارجاء محافظة جرش حالة من الغضب والاشمئزاز نتيجة هذا التصرف الارعن الذي يهاجم فيه الابرياء مثلما يشكل طعنة الى اهم راوفد الاقتصاد الاردني ممثلا بقطاع السياحة . وقال ابو صوصين ان الفعاليات الشعبية في المخيم اصدرت بيانا اكدت فيه استنكارها لهذا الفعل الاجرامي المشين وجاء فيه ان اهالي مخيم جرش ومؤسساته في الاردن يستنكرون ويدينون العمل الجبان الذي قام به احد الجبناء بحادثة أثار جرش ويؤكد اهالي المخيم ان امن الاردن خط احمر لا نسمح بتجاوزه ، وأننا نتبرأ من هذا الفعل الجبان الذي لا يمثل ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وسلوكنا الاجتماعي .
مجلس المحافظة
وعبر رئيس مجلس محافظة جرش رائد محمود العتوم عن استنكاره الشديد لهذا الفعل الاجرامي معتبرا ان من قام به ومن يقف وراءه هو مجرم بحق الانسانية والدين مثلما هو مجرم بحق الاردن الذي قدم التضحيات الجسام عبر تاريخه من اجل الوطن والانسان .
وعبر عضو مجلس المحافظة احمد هاشم عن استياء الشارع العام من هذا الفعل الذي يدينه كل ضمير حي والانسانية وكل الشرائع السماوية مؤكدا ان مثل هذا العمل المجرم لا يقف عند حدود طعن الابرياء فحسب وانما طعن خاصرة الوطن وامنه واقتصاده الامر الذي يتطلب منا جميعا ان نكون يدا واحدة مع اجهزتنا الامنية لردع المارقين المعتدين على البلاد والعباد .
واضاف إن هذا العمل الإرهابي الجبان يضع الأردن في دائرة الخطر ، ويتطلب اتخاذ اجراءات تعزز الوحدة الداخلية، وتقطع الطريق على أي رهانات لدى هذه القوى الظلامية وداعميها من خلال اعتماد خطة وطنية شاملة لمحاربة الفكر الظلامي الاقصائي الارهابي الذي يشكل حاضنة لهذه القوى .
واضاف : نشعر بالالم تجاه ما حدث وندين كل مخططات المجموعات الارهابية والظلامية شراذم العصر وشذاذ الافاق وطواغيت الظلام التي تسعى لبث الفوضى والارهاب بين ظهرانينا والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.
اتحاد الجمعيات الخيرية
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في جرش محمود الحراحشة بان الاتحاد تلقى بألم شديد نبأَ العمل الاجرامي الجبان الذي حدث على عتبات المدينة الاثرية والمتمثل بالاعتداء على مجموعة من السياح الذين اموا مدينة الاثار ، مؤكدا ان يد الارهاب جبانة مرتجفة لا هدف لها الا الابرياء فهم كما وصفهم جلالة الملك خوارج العصر الجدد فعلينا ان نكون جميعا متيقضين وعونا لاجهزتنا الامنية لتفويت الفرص على الحاقدين شذاذ هذا العصر . وقال استاذ علم الاجتماع الدكتور محمد بدر عياصرة ان هذا العمل الاجرامي المدان بكل الشرائع والاديان يطالعنا بين الحين والاخر بعمل اجرامي يستهدف حياة الابرياء وقد مر على هذا الوطن الصابر الامن الكثير من مثل هذه الحالات التي ذهب ضحيتها الابرياء والشهداء من جنودنا وضباطنا البواسل وهنا علينا ان نثري الوعي المجتمعي لتكون جبهتنا الداخلية عظيمة في وجه هذه التحديات حتى القضاء عليها متمنين للمصابين الشفاء العاجل والعودة السالمة الى ذويهم .
الاوقاف
واصدرت مديرية اوقاف جرش بيانا حول الحادثة جاء فيه إن مديرية أوقاف محافظة جرش ممثلة بمديرها فضيلة الشيخ فراس أبو خيط وكوادرها الإدارية وأصحاب الفضيلة الأئمة والمؤذنين، يستنكرون تلك الجريمة البشعة التي وقعت في جرش ،على يد مجرم، اعتدى فيها على مواطنين ورجال أمن وسائحين مستأمنين.
الاتحاد النسائي
واستنكر الاتحاد النسائي وتجمع لجان المراة في المحافظة العمل الاجرامي الجبان . وقالت جليلة الصمادي وخولة الكايد ان القطاع النسائي في المحافظة تلقى بألم شديد نبأَ الاعتداء على سياح في مدينة الاثار من مجرم حاقد واننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان ، وكل مخططات المجموعات الارهابية والظلامية شراذم العصر وشذاذ الافاق وطواغيت الظلام التي تسعى لبث الفوضى والارهاب بين ظهرانينا ، ليتقدم هذا القطاع بالدعاء الى الله ان يشفي المصابين ويعودوا الى بلدانهم وذويهم سالمين غانمين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :