-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-10-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 359    | عدد التعليقات 0

الفعـاليات الشبابيـة: المـلك يأخـذ بـيـدنـا إلـى العالمـية

الهاشمية نيوز - اكدت الفعاليات الشبابية ان جلالة الملك عبدالله الثاني يؤمن ايمانا مطلقا بان الشباب محور التنمية وهم دائما على سلم اولويات جلالته .
واشاروا الى انهم تابعوا كلمة جلالة الملك التي القاها في منتدى « مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 « في الرياض ، معتبرين انها رسالة من جلالته للاستفادة من الطاقات الشبابية لما تحمله من عائدات للعالم اجمع.
وقالوا بانه آن الاوان لالتقاط رسائل جلالة الملك لدعم الشباب وانخراطهم في كل نواحي الحياة حتى نستطيع الولوج الى مرحلة جديدة عنوانها التنمية والابداع والابتكار.
وعبروا عن فخرهم بثقة جلالته بقدراتهم ورياديتهم ووصفه لهم بـ «فرسان التغيير».


سمير الفاخوري : حديث الملك يبعث فينا الهمة والنشاط ومواجهة التحديات


يقول منسق هيئة شباب كلنا الاردن / فريق عمل الزرقاء سمير يحيى الفاخوري ان حديث جلالة الملك عبد الله الثاني للشباب يبعث فينا الهمة والنشاط ومواجهة التحديات في ظل الأزمة التي تمر فيها المنطقة العربية.
واضاف ان حديث جلالته هو الذي يحفز الشباب من خلال اطلاق المبادرات وتشجيعهم على الابتكار وصناعة الفرصة بأيديهم بتحفيز ملكي بامتياز وهذا الحديث الذي نريد أن نترجمه كفرص للشباب على أرض الواقع لتخفيض نسبة البطالة المقنعة بين الشباب والاتجاه نحو الريادة والحرف اليدوية .

عمران الخصاونة: الملك ينظر
الينا كرأس
مال حقيقي للاردن


اما عمران ياسر الخصاونة فيقول نحن الشباب الأردني بتطور مستمر ندرس ونفكر ثم نطبق افكارنا لنبني الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني فهو يلتقينا باستمرار ويسمع افكارنا ويساعدنا على تطبيقها ويوجه الحكومة لتذليل الصعوبات التي تواجه الشباب .
واضاف اننا كشباب نمتلك العديد من المبدعين والرياديين في مختلف المجالات كتطوير التكنولوجيا والزراعة وإعادة التدوير وغيرها الكثير نؤسس الشركات الناشئة التي افتتح بعضها جلالة الملك وزار بعضها الآخر وأعجب بالأفكار التي تقوم عليها هذه الشركات يباهي بنا العالم يتحدث عنا في كل المحافل الدولية ولا يكاد يفوت فرصة لدعمنا وينظر إلينا كرأس مال حقيقي للأردن.
وقال :لا انسى ابتسامات جلالة الملك عندما بدأت التحدث معه عن مشاريعنا الزراعية وكلمة «عظيم» التي كان يقولها لي كل عدة ثواني كل ما انتهيت طرح فكرة ، ولا انسى كلمة «فخور بك « التي كررها لي عدة مرات وبعدها وجه الديوان الملكي العامر لتبني الأفكار التي طرحت.


صقر
السكارنة : جلالته فخور
بنا امام
العالم

يقول صقر السكارنة لقد كان واضحاً جداً الفخر الذي يشعر به جلالة الملك وهو يتحدث امام مستثمرين ورجال أعمال من جميع انحاء العالم عن الشباب الأردني المبدع الذي هو محط اهتمام جلالته حيث يكاد لم يكن هناك لقاء محلي او عالمي لجلالته الا تحدث عن الشباب الأردني وإبداعاته.
وتابع إن ما تحدث به جلالته كان واضحا وصريحا ورسالة للعالم أجمع بأن لدينا شباب طموح مثابر ريادي وأن قدراتهم وطاقاتهم هي عوامل جاذبة للاستثمار والمستثمرين لما تحمله من عائداتٍ للعالم اجمع.
وقد بين جلالته أن الشباب الأردني هو على قدر عال من الثقة والأبداع حيث أنه يشكل نسبة كبيرة من الرياديين في العالم العربي والعالم أجمع، وقد عوّل على قدراتهم التي طالما حظيت بثقة جلالته عندما قال: «انما هذا كله ليس الإ البداية»


عرفات عوض:الدعم الملكي يعطينا الثقة
والامل

يقول عرفات عوض ان حديث جلاله الملك عن دور الشباب الاردني ودعمه للشباب بكل المحافل يعطينا مزيدا من الثقة والامل اكثر وبنفس الوقت يعطينا مسؤولية اكثر بان نعمل على انفسنا .
وتابع انه من خلال خبرته المتواضعة في مجال الريادة الاجتماعية فنحن في الاردن بيئة مناسبة جدا ولدينا القدرة على حل التحديات المجتمعية.
ولفت الى انه يجد من خلال متابعته لكلمة جلالة الملك رساله اقوى واكثر للحكومة لمد يدها للشباب ووجوب اقحامهم في عملية التنمية اكثر.

محمد المرقطن : الملك دائم التفكير بضرورة إيجاد فرص عمل حقيقية تلبي طموحاتنا

يقول الناشط الشبابي والاجتماعي محمد موسى المرقطن ان جلالة الملك دائم التفكير بضرورة إيجاد فرص عمل حقيقية تلبي طموحات شباب الوطن وإمكاناتهم ومهاراتهم التي تعد فريدة وريادية في المنطقة لذلك يسعى دوماً للترويج للأردن والطاقات البشرية المؤهلة والمدربة على متطلبات عصر المعلومات والرقمية والذكاء الاصطناعي والتطورات المتسارعة التي استوعبها شبابنا.
واضاف ان مشاركة جلالته في هذا المؤتمر هي استثمار لفرصة ذهبية وجد فيها جلالته مساحة جديرة بتعريف القوة الاقتصادية على مستوى الإقليم بثروتنا الوطنية المتمثلة بشبابنا المبدع والريادي والمبتكر في مختلف المجالات داعياً قوى الاستثمار في الإقليم للاستفادة من هذه القدرات والطاقات الوطنية الشابة في المشاريع المنوي إقامتها خلال الفترة المقبلة.
و من جانب آخر تعبر عن إيمان الملك العميق بطاقات شبابنا الخلاّقة والقادرة على الريادة والابتكار والإبداع في الميادين المتنوعة.

عمر العشوش: علاقة ابوية وفريدة بين
القائد وأبنائه الشباب

بدوره قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل العقبة عمر العشوش إن ما يقدمه الشباب الأردني اليوم من نماذج إيجابية في صناعه مبادرات وافكار ريادية هو نتاج حقيقي لدعم ومتابعة جلالة الملك وتوجيهاته المستمرة للحكومات ولأن الشباب يشكل هاجسا رئيسيا في فكر جلالته باعتباره القوة الكامنة في تطور وبناء المجتمعات.
واشار العشوش الى أن رسالة الملك للشباب تمثل مفخرة وامتنان من كل الشباب الأردني وتجسيدا للعلاقة الأبوية والفريدة بين الملك القائد وأبنائه الشباب
وأضاف أننا كشباب تعلمنا أبجديات الانتماء لتراب الوطن الغالي من مدرسة الهاشميين وهم قدوتنا إلى العلياء والسؤدد وما أجملها من مدرسة تلك التي تزرع فينا كيف يكون البناء والعطاء ، فالوطن لم يكن يوما حبرا على ورق ولم يكن قصيدة شعر يتغنى بها الحالمون فالوطن في عرف الهاشميين كرامة ووجود وشعب يستحق الحياة كان عنوانها الإنسان أغلى ما نملك .
واكد انه يحق لكل الشباب الأردني أن يفاخر العالم بالقيادة الهاشمية التي أولت الشباب جل الاهتمام والرعاية ووضعتهم على سلم الأولويات في الأجندات الوطنية فتوجيهات جلالته دائما تعبر بكل وضوح على أن الارتقاء بالشباب من ثوابت النهج السياسي الملكي ومرتكز في الخطاب السامي.

رؤى الشوابكة : كلمات جلالته لامست اعمق نقطة انتماء في قلوبنا

تقول رؤى الشوابكة ان كلمة جلالة الملك جاءت بمثابة تجديد لعهد الثقة والافتخار ومؤشر أمل وتفاؤل لما كلف به شباب الاردن.
وتابعت: لقد لامست كلمات سيدنا أعمق نقطة انتماء في قلوبنا وكانت لنا بمثابة وعد من جلالته بمزيد من الاحتواء والدعم وبمزيد من العطاء والتنمية وخاصة التنمية البشرية ونحن كشباب أردني نسعى كل يوم متسلحين بثوابت عقيدتنا ورواسخ مبادئنا للمضي محاربين على ناصية أحلامنا والتي كلها ترجو الوصول للأردن الذي نريد. إننا ولطالما كنا المحاربين بكل ما فينا من صمود وقوة يخالجها الأمل ، صامدين أمام كل ما يحيط بنا من ظروف قاهرة ومتغيرات مستجدة لطالما سعينا وجسدنا مواطن ثقة لدى قيادتنا الهاشمية والتي نثمن ما نشاركها به من مسؤولية ونثمن كذلك أملها بنا لبنات بناء لمجتمعنا ووطننا لا معاول هدم وتخلف.


هبة القضاة : الاردن يمتلك موهوبين ورياديين ويحتاجون الدعم

وقدمت هبة القضاة الشكر لجلالة الملك على دعمه الدائم والمتواصل للشباب وتحفيزهم على المضي قدما،وقالت ان الاردن هو بلد الابداع والمبدعين والموهوبين، فنحن بالاردن نمتلك الريادين واصحاب الافكار المبدعة والمخترعين والموهوبين الذين يقدمون للوطن وللشعب كل ما يمكن ان يحتاجه في ظل التطور المشهود في العالم، واود التحدث عن مجالي وهو مجال التكنولوجيا وهو المستقبل ، فالتكنولوجيا اليوم اصبحت تقوم بدور كبير في تسهيل الاعمال وتسهيل الخدمات المقدمه للمواطن لذلك يجب التركيز على التكنولوجيا ودعم المبدعين والمبرمجين ودعم اصحاب الافكار حتى يتم العمل على تطوير الافكار ونجاحها التي تؤدي بالتاكيد الى تحريك الاقتصاد وزرع الامل والتفاؤل لدى الشباب الاردني .
واود التركيز على مجال الريادة والمبادرة ، فلدينا اليوم الكثير من المبادرات التطوعية التي تدعم المراة والطفل والشباب وتقدم لهم كل ما يحتاجونه من اجل النجاح والاستمرار فنقدم لهم الدعم المادي والمعنوي والدورات والورشات التي تساعدهم على التطوير .وباختصار الاردن يمتلك موهوبين وريادين بشكل كبير وكل ما نحتاجه اليوم ، كما ذكر جلالة الملك ، الدعم المادي للمضي قدما وللاستمرار في الابداع والنجاح.

عبد الرحمن الزغول :سنبقى الاوفياء لرفع
اسم الاردن
عاليا

ويقول الناشط الشبابي عبد الرحمن الزغول اليوم وكل يوم نرى اهتماما غير مسبوق في تاريخ الدولة العربية من جلالة الملك عبدالله الثاني بالشباب.
وتابع: يقف جلالته امام العالم اجمع ليقول بان المجد والانجاز بالشباب ،وان الأحلام هي أمل يفتح أمامنا الطريق ،ونحن نخاطبك سيدي بانك انت الأب الباني ومنك الأمل والعمل وبعزمك سوف نبقى الاوفياء لرفع اسم الاْردن عاليا كما عهدتنا يا قائد الوطن .


سعد فهد العشوش: آن الأوان لالتقاط رسائل الملك لدعم الشباب وانخراطهم في كل نواحي الحياة

لم أتفاجا أبدا بحديث جلالة الملك وفخره واعتزازه بالشباب الاردني خلال الكلمة التي ألقاها في أعمال منتدى « مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 » في الرياض، فالمتابع للقاءات جلالة الملك وخطاباته وحتى كتب التكليف السامي للحكومات الاردنية المتعاقبة كان الشباب وما زال على سلم أولويات جلالته، لايمانه المطلق بأن الشباب هم محور التنمية وهم مستقبل هذا الوطن الواعد، فيكفي الشباب فخراً أن جلالة الملك قد وصفهم بـ « فرسان التغيير « وهذا تاكيد ملكي على ضرورة تمكين هذه الشريحة ومنحها الفرصة لتولي القيادة في المستقبل. من هنا أرى انه آن الأوان لالتقاط رسائل جلالة الملك لدعم الشباب وانخراطهم في كل نواحي الحياة حتى نستطيع الولوج الى مرحلة جديدة عنوانها التنمية والابداع والابتكار.
لا بد من استراتيجية وطنية وخطة شاملة لتوظيف طاقات الشباب في الحاضر وتوجيهها نحو المستقبل بما يخدم طموحهم وتطلعاتهم ويحقق الاهداف الوطنية بما ينسجم مع الرؤية الملكية.

فايز الكبها :
وصلنا
لهذا
المستوى
بدعم الملك

وقال الشاب فايز الكبها ان ثقة الملك فينا كشباب زاد من عزيمتنا وجعلنا ننظر للمستقبل بكل جد وبجهد وجعلنا نؤمن دائما بان جلالته معنا بكل خطوة دون خوف او تردد ، فهو الملك والأب والمعلم والملهم والداعم ، وبدون دعم وثقة جلالته لما وصلنا لهذا المستوى.
واضاف ان فخر جلالته بنا في كافه اللقاءات وفي جميع المحافل وحديثه عنا امام العالم والمفكرين يزيد من اصرارنا على العمل والابتكار والجد .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :