-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-10-2019 09:35 AM     عدد المشاهدات 366    | عدد التعليقات 0

إربد والسلط تعدان خطة الطوارىء للشتاء

الهاشمية نيوز - ناقش اجتماع مجلس تنفيذي اربد الذي ترأسه المحافظ رضوان العتوم، وعقد في مبنى الحاكمية الادارية، استعدادات دوائر وبلديات و مؤسسات الوية المحافظة التسعة لاستقبال فصل الشتاء حيث جرى استعراض خطة الطوارئ للموسم المطري القادم.
واكد العتوم خلال الاجتماع الذي حضره مدراء الشرطة ومدراء الدفاع ومتصرفو الالوية ورؤوساء البلديات و مدراء الدوائر والمؤسسات الخدماتية على ضرورة الجاهزية التامة للتعامل الفوري مع اي مستجدات للحالة الجوية واولا باول وفق خطط مدروسة وناجحة في الميدان لتلافي اي اشكالات قد تحصل اثناء غزارة الهطول المطري.
وأشار العتوم إلى اهمية قيام جميع الدوائر التنفيذية والبلديات بواجباتها بشكل مسبق والتنسيق فيما بينهم وتنفيذ المشاريع التي تساهم في توفير البيئة الامنة والسليمة للمواطنين واستقرارهم و تفقد الاودية ومجاري السيول وعبارات تصريف المياه وتفقد المغلق منها قبل الاشغال العامة والبلديات حتى لا تحدث اي اشكالات لاحقة.
وشدد العتوم على ضرورة تفعيل غرف الطوارئ في البلديات وتعاونها مع غرفة العمليات الرئيسية في مبنى المحافظة والابقاء على اعلى درجات التأهب لمواجهة اي طارئ يحدث في الوية المحافظة. واستعرض رؤوساء البلديات و مديرو الدوائر واقع الخدمات وخطط عملهم لمواجهة اي طارئ والاليات والخطط الموضوعة لتنفيذها خلال فصل الشتاء. كما أعدت بلدية السلط الكبرى خطة طوارئ للتعامل مع الظروف الاستثنائية والمنخفضات الجوية.
وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ان البلدية أعدت خطة طوارئ شاملة للتعامل مع الظروف الاستثنائية والمنخفضات الجوية. وبين ان هذه الخطة أثبتت نجاحها على مستوى بلديات المملكة وتم تعميمها إلى كافة بلديات المملكة.
و أوضح الخشمان آلية عمل غرفة طوارئ البلدية والتي تعمل على مدار الساعة لتلقي الملاحظات من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلدية إضافة الى تقسيم المدينة إلى مناطق يتم تثبيت فريق متكامل مكون من مسؤول الفريق و( لودر وبك أب) للدعم اللوجستي، وضابط ارتباط بين جميع الفرق، لافتا الى ان هذه الفرق تعمل على فتح الشوارع وإزالة العوائق ورفع الأنقاض و تقديم الخدمة والمساندة للمواطنين، ومن تقطعت بهم السبل. كما خصصت بلدية السلط الكبرى خطا ساخنا يعمل على مدار الساعة لتلقي الاتصالات والملاحظات من المواطنين وايصالها إلى الفريق المعني لاتخاذ الإجراء المناسب. وناشد الخشمان المواطنين إلى ضرورة التعاون والالتزام بالتحذيرات الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية و مديرية الدفاع المدني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :