-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-10-2019 09:26 AM     عدد المشاهدات 376    | عدد التعليقات 0

طلبة ومعلمون وأولياء أمور يعبرون عن سعادتهم بانتظام الدوام المدرسي

الهاشمية نيوز - انتظمت صباح امس الاحد الدراسة في مختلف المدارس الحكومية في المملكة بعد اعلان الحكومة ونقابة المعلمين عن التوصل لاتفاق انهى اضرابا استمر لاربعة اسابيع امتنع فيه المعلمون عن دخول الغرفة الصفية قبل الحصول على مطالبهم في الحصول على علاوة على الراتب لتحسين واقعهم المعيشي .
وشهدت مدارس المملكة صباح امس بدء اليوم الدراسي بالطابور الصباحي ودخول الغرف الصفية للمباشرة في تلقي الدراسة وفقا للمنهاج المقرر والخطة الدراسية .
واستقبل معلمون ومعلمات في مختلف مناطق المملكة الطلاب والطالبات بالحلوى، استجابة لدعوة نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة إستقبال الطلبة بالحلوى والورود بعد أن حصلوا على مطالبهم واصفا تحقيق ذلك (بالتاريخي). وعبر طلبة ومعلمون وأولياء أمور عن سعادتهم، بعودة الدوام المدرسي وانتهاء إضراب المعلمين، مقدرين ما أفضت إليه جهود الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين إلى نتائج ستكون ملموسة على الواقع المعيشي للمعلمين، ومصالح الطلبة.
عجلون
وشهدت محافظة عجلون بكافة مدنها وقراها وتجمعاتها السكانية حركة ونشاطا وحيوية بعد ان انتظمت الدراسة بنسبة 100% في جميع مدارس المحافظة الحكومية .
وقال مديرو ومديرات مدارس في المحافظة ان الحياة عادت الى طبيعتها في المدارس وانتظم الطلبة بصورة كاملة في صفوفهم , حيث تم تنفيذ فعاليات الطابور الصباحي بكل تفاصيله من رفع العلم والنشيد الوطني والاحتفاء بيوم المعلم في الوقت الذي قام مواطنون وجمعيات بمشاركة المدارس احتفالات العودة الى المدارس ويوم المعلم وتوزيع الحلوى على الطلبة.
وقال مديرو ومديرات المدارس احمد علي برهم القضاة ومفيد بني عطا وتواصيف هليل وصبحا المومني وفايز الصمادي وفاطمه عفيشات وهنادي فريحات ان المعلمين والمعلمات استقبلوا الطلبة بفرح وسرور غامرين مع انتظام الدراسة بصورة فعلية امس ما كان له اطيب الاثر في نفوس الاباء والامهات ، لافتين الى انهم تلقوا اتصالات من اولياء الامور تبارك لهم انتظام الدارسة وعودة الطلبة الى مدارسهم لتلقي دروسهم وممارسة الانشطة والبرامج والفاعليات التربوية المختلفة بما يعود عليهم بالفائدة وعلى العملية التربوية.
واعرب عدد من اولياء امور الطلبة والامهات تغريد القضاة ونسرين المومني. وصفاء الخرابشه ومحمد العبده ومحمد فريحات ويحيى المومني وعلى الصباغ ومحمد عنيزات عن اعتزازهم بالتفاهم وحل الخلافات بين الوزارة ونقابة المعلمين ما يمكن الطلبة من الدراسة بصورة فعلية معربين عن املهم ان يصار الى تعويض الطلبة ما فاتهم من حصص طيلة ايام الاضراب وعدم الذهاب للمدارس.
واشار احد اولياء امور الطلاب من مدينة كفرنجة ان احدى المدارس الاساسية الحكومية قامت ببث السلام الملكي 4 مرات على سماعات المدرسة الخاجية احتفاء وفرحا بالتفاهم ما بين الوزاره ونقابة المعلمين وعودة الطلبة صباح امس فرحين.
واحتفلت جمعية عيون على الوطن بيوم المعلم وعودة طلبة مدرسة عصيم الاساسية المختلطة الى المدرسة امس خلال فعاليات الطابور الصباحي بحضور مدير الشؤون الادارية والمالية الدكتور باسم عضيبات بمشاركة رئيس الجمعية الدكتور منير شويطر واعضاء الجمعية.
واشار رئيس جمعية عيون على الوطن الدكتور منير شويطر الى ان عودة الطلبة الى مدارسهم يوم يبعث على الفرح والسرور بعد ان افضى التفاهم الى حل الخلاف لافتا الى ان العودة تزامنت مع يوم المعلم والذي يستحق فيه المعلمون التقدير والاحترام , مبينا ان الجمعية وزعت الحلوى على الطلبة والمعلمات كما قدمت الجمعية من خلال المدير الاداري كولر مياه هدية للمدرسة.
جرش
بدا امس الاحد اليوم الدراسي في كافة مدارس محافظة جرش .واستقبلت مدارس المحافظة امس بهيئاتها الادارية وكوادرها التعليمية الطلبة وكان استقبالا حافلا بالحيوية والنشاط حيث انتظم الطلبة في الطابور الصباحي كالمعتاد ، والقيت الكلمات الصباحية ، فيما حيت الاسرة التربوية الطلبة على صبرهم واولياء امورهم على الفترة السابقة والتي خلقت اجواء الشوق للعودة الى المدرسة واستئناف العلمية التدريسية فيها بكل حيوية وجد ونشاط .
واكد مدير التربية والتعليم الدكتور راضي شناق الذي بدأ يومه بحضور الطابور الصباحي في مدارس جرش وتنقل في اكثر من مدرسة على ان سير العملية التعليمية التعلمية يسير بانتظام ووفق النظام والدوام المعهود ، لافتا الى ان نسبة الحضور في المدارس كانت مكتملة
واشار مدير التربية الى الارتياح العام في المدارس والية استقبال المعلمين للطلبة فيما جرت فعاليات الطابور الصباحي في كافة مدارس المحافظة كالمعتاد ، لافتا الى ان ما فات على الطلبة من ايام دراسية سيتم تعويضها وفق برنامج من الوزارة سيتم الاعلان عنه قريبا .
من جهتها اكدت مديرة مدرسة ظهر السرو الثانوية للبنات امل الحوامدة ان كافة فعاليات اليوم الدراسي قد نفذت في المدرسة بدءا من الطابور الصباحي ومرورا بالحصص الدراسية .
وعبرت مديرة المدرسة والمعلمات عن شكرهن للطالبات واولياء امورهن الذين كانوا السند للمعلم وما تحلوا به من صبر مؤكدة على تعويض كل ما فات على الطالبات من حصص ودروس في المنهاج الدراسي .
الى ذلك اكد مدير مدرسة باب عمان الثانوية للبنين احمد العقيلي انتظام الدراسة والتحاق الطلبة بمدرستهم منذ ساعات الصباح الباكر وكذلك الهيئة التدريسية وسير اليوم الدراسي في المدرسة كالمعتاد .
وقال مدير المدرسة انه اعد خطة لتعويض الطلبة عما فاتهم من حصص سيما وان مدرسة باب عمان فيها 1013 طالبا من الصف العاشر وحتى التوجيهي وان طلبة الثاني الثانوي العلمي موزعين على 14 شعبة ، لافتا الى ان خطة المدرسة جاهزة للتنفيذ الا ان الادارة تنتظر ما سيرد اليها من وزارة التربية والتعليم .
مادبا
استقبلت مدارس مادبا طلبتها امس بعد فك اضراب المعلمين بالحلوى والقهوة احتفاء بهم والبدء بالتدريس ، حيث عبر عدد من اولياء امور الطلبة عن سرورهم وارتياحهم لعودة ابنائهم لمقاعد الدراسة بعد الاتفاق على فك الاضراب الذي استمر لمدة اربعة اسابيع، وطالبوا بتعويض الطلبة عما فاتهم من حصص .
وقالت مديرة مدرسة الاميرة بسمة الثانوية للبنات ابتسام عطيات ان الطالبات عدن الى مقاعد الدراسة بشكل طبيعي وتم اعطاء الحصص الصفية كالمعتاد . واضافت عطيات انه تم توزيع الحلوى على الطالبات والمعلمات ابتهاجا بعودة الطالبات وانتظام الدراسة.
وقال مدير مدرسة عماد الدين زنكي الثانوية للبنين حسين الحلايبة انه تم احضار القهوة السادة بمناسبة عودة الدراسة بشكلها الطبيعي كما تم استقبال الطلبة وتوزيع الحلوى عليهم وبالكلمة الجميلة ليشعر الطالب باشتياق معلميه له ، واضاف ان التدريس عاد كالمعتاد منذ بداية الحصة الاولى بشكل طبيعي.
مديرة مدرسة اسماء بنت ابي بكر الاساسية سناء ابوميالة قالت ، ان الدراسة تسير بالشكل الطبيعي بعد فك اضراب المعلمين حيث عاد الطابور الصباحي وقام مدير التربية بزيارة المدرسة للاطمئنان على سير العملية التعليمية في المدرسة.
اربد
وانتظمت العملية التعليمية في جميع مدارس لواء قصبة اربد حيث توجه 197 الف طالب وطالبة لمدارسهم مع انتهاء الاضراب عقب توافق مع الحكومة حيث بلغت نسبة حضور الطلبة 100% .
واستقبل مدراء المدارس والمعلمين ابنائهم الطلبة بتوزيع الحلويات والكنافة مع بدء الدوام المدرسي حيث جرى تناول الحلوى معا عقب انتهاء الازمة وتحقيق المعلمين لمطالبهم وعودتهم لاعطاء الحصص الصفية للطلبة حيث كانت علامات الفرح والسرور ظاهرة على المعلمين والطلبة لعودة الروح للمدارس مجددا.
وتفقد محافظ اربد رضوان العتوم يرافقه مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور ضرار العبابنة مدرسة جمانة الثانوية للبنات، بحضور مديرة المدرسة تغريد خصاونة حيت تجولوا في مرافق المدرسة والتقوا عدد من الطالبات خلال تنفيذ الحصص الدراسية والتي شهدت اكتمال عدد الطالبات في جميع الصفوف الدراسية.
و قال مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور ضرار عبابنة ان العلمية التعليمية انتظمت بكافة مدارس المديرية بشكل طبيعي حيث التحق ابنائنا الطلبة بمدارسهم وبدأ المعلمون باعطاء الحصص الصفية بانتظام ، مؤكدا ان الفرحة والابتسامة بعودة التدريس كانت ظاهرة على وجوه المدراء و المعلمين والطلبة وان العملية التعليمية ستسير بانتظام لكي تبقى مدارسنا منارة للعلم والفكر والثقافة .
السلط
وانتظمت العملية التعليمية في المدارس الحكومية في محافظة البلقاء امس ، حيث استأنف العام الدراسي من جديد وبدأ آلاف الطلبة بالحصول على حقهم بالتعلم وسط شعورهم بالفرح بعد انتهاء أزمة اضراب المعلمين واتفاقهم مع الحكومة على تحصيل مجموعة من حقوقهم .
وشهدت المدارس منذ الصباح الباكر يوما دراسيا اعتياديا بدأه المعلمين والطلبة بهمه ونشاط بعد انقطاع أكثر من شهر عن التدريس بهدف تعويض ما فات ، وتضمن الطابور الصباحي في معظم المدارس فقرات تشيد بالمعلم والطالب .
وعبر معلمون عن سعادتهم وفخرهم بالعودة إلى التدريس في مدارسهم وهم مرفوعين الراس بعد انتهاء الأزمة باتفاق بين نقابة المعلمين والحكومة ، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهودهم من أجل تعويض طلبتهم عما فاتهم من دروس .
وبدت الفرحة على وجوه الطلبة بعد عودتهم إلى مدارسهم وتلقيهم العلم .
من جانبهم رحب أولياء أمور طلبة بانتهاء أزمة الإضراب وتوصل نقابة المعلمين والحكومة إلى اتفاق يعيد الطلبة والمعلمين إلى المدارس وانتظام العملية التعليمية ، واصفين ما عانوه خلال فترة الاضراب بالكابوس الذي كان يهدد مستقبل اولادهم ، معبرين عن أملهم أن يبذل المعلمين جهودهم من أجل تعويض الدراسة .
مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور عبد السلام السباق أكد « للدستور « ، انتظام العملية التعليمية في كافة مدارس المديرية البالغة 110 مدارس وتضم 30589 طالبا وطالبة وأن اليوم الدراسي بشكل طبيعي كالمعتاد ولم تسجل أي ملاحظة أو مخالفة من أي نوع .
وعبر الدكتور الشناق عن تقديره للأسرة التربوية بكافة أعضاءها من معلمين وأولياء أمور وطلبة وموظفي المديرية لما قدموه خلال فترة الاضراب .
وأشاد الدكتور الشناق بإقبال الطلبة على المدارس بحماس وحب ومعنوية عالية حيث كان اليوم الدراسي يسير بشكل طبيعي والتزام كامل من قبل الزملاء المعلمين وأبنائنا الطلبة ، مقدرا الأولياء الأمور صبرهم وتعاونهم خلال الفترة الماضية.
الطفيلة
عادت الحياة التعليمية صباح امس الأحد إلى منظومتها الطبيعية بمختلف مدارس محافظة الطفيلة بعد تعليق الدوام المدرسي دام لأكثر من شهر جراء إضراب المعلمين ، وسط فرحة ابداها الطلبة ، واستقبال عامر بالنشاط وجاهزية المعلمين للبدء بالحصص التعليمية، فيما ازدانت بوابات مدارس قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا بعودة الطلبة على انغام الاغاني الوطنية.
وأكدت مديرة التربية والتعليم في قصبة الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج ان العملية التعليمية انتظمت في مختلف مدارس المحافظة نتيجة التوافقية بين الحكومة ونقابة المعلمين .
واشار ت الى جولات ميدانية بوشر بتنفيذها في كافة مدارس الطفيلة من قبل المشرفين التربويين لمتابعة العملية التدريسية والتي رجعت إلى مجراها الصحيح ، فيما اصبح كل من الطلبة والمعلمين بجاهزية تامة في كافة المراحل التعليمية للمباشرة بتلقي الحصص الدراسية المقررة على البرامج المدرسية .
وقال أولياء الأمور مأمون الحجاج ومحمد البدارين وخالد العوران إن المعلم محط فخر واعتزاز، لما يقدمه في إنارة مشاعل العلم والهدى لتلاميذه.
وأكد عدد من مديري ومديرات المدارس انتظام سير العملية التدريسية بشكل اعتيادي اذ تم المباشرة ببرنامج الحصص المدرسية ، ليصار لاحقا لتعويض الطلبة ما فاتهم من حصص على مدار الأسابيع الماضية .
بدورهم وعد معلمون بتعويض ما فات الطلبة من حصص دراسية في وقت عبر فيه العديد من الطلبة الذين حملوا حقائبهم نحو مدارسهم عن فرحتهم الغامرة باستئناف الدوام المدرسي الذي اشتاقوا إليه بعد عطلة طويلة ، حيث قال الطالب عدي السعود في الصف السابع يشاركه عدد من اقرانه ، أن هذا اليوم يشبه أيام العيد وانطلاقة جديدة للتعلم في مدرسته التي اشتاق إليها بعد طول انتظار .
من جانبهم رحب أولياء الأمور في كافة مناطق الطفيلة بالخطوات التي اتخذت من كافة اطراف العملية التعليمية ، خاصة وان أبناءهم بحاجة إلى تعويض الأيام الدراسية التي فاتت على تعليم ابناءهم، سيما في المراحل الثانوية.
الكرك
انتظمت الحصص الدراسية في مختلف مدارس قصبة والوية محافظة الكرك وسط فرحة وارتياح ابداه أولياء أمور الطلبة لعودة ابناءهم لمقاعد الدراسة ، فيما أكدت إدارات المدارس ان برامج لتعويض الطلبة عما فاتهم طيلة الاسابيع الأربعة الماضية من حصص دراسية.
وأكد مدراء التربية والتعليم في قصبة الكرك وألويتها ان نسبة حضور الطلبة لمدارسهم بلغت مائة بالمائة فيما تعتبر المرحلة الحالية لقطاع التعليم حافزا لبذل مزيد من العطاء والاخلاص لخدمة العملية التعليمية ، مشيرا ان حصول المعلمين على حقوقهم مؤشر يدعو الى ان المنظومة التربوية والتعليمية ستبقى حاضرة على مساحات الوطن والحرص الحكومي الأكيد بدعمها بمختلف الوسائل تجسيدا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وعبر معلمون عن ارتياحهم للتوافقية بين الحكومة والنقابة مشيرين الى انتظام مسيرة العملية التدريسية بشكل اعتيادي في مدارسهم اذ تم المباشرة ببرنامج الحصص المدرسية ، ليصار لاحقا لتعويض الطلبة ما فاتهم من حصص على مدار الأسابيع الماضية .
وأكدوا أنهم سيقومون بتعويض الطلبة على ما فات من حصص دراسية مقدرين جهود جميع من وقف الى صفوف المعلمين ومثمنين جهود كافة الأطراف التي أسهمت في تحقيق مطالبهم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :