-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-10-2019 09:35 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

مديرية شباب العقبة تختتم فعاليات دورة متطوعي الدفاع المدني

الهاشمية نيوز - اختتمت مديرية شباب العقبة وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للأغاثة والتقنية ومديرية الدفاع المدني وضمن إحتفال مهيب دورة متطوعي الدفاع المدني وذلك تحت تحت رعاية محافظ العقبة بالوكالة فيصل المساعيد وذلك صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 2019/9/25 وبحضور مدير مديرية الدفاع المدني بالعقبة ومدير مديرية شباب العقبة.

وقد تفضل عطوفته بتخريج المشاركين في الدورةالتأسيسية بمشاركة 27 مشارك من الشباب والشابات من الفوج الرابع على مستوى محافظات المملكة والتي أشرفت عليها الوكالة الألمانية للأغاثة والتقنية ( THW ) والدفاع المدني الاردني .

واستمرت هذه الدورة 14 يوم نظريآ وعمليآ وأدارة الكوارث والاسعاف والانقاذ والاسناد لتأهيل المشاركين رديف مساند لكوادر الدفاع المدني في حال الكوارث والازمات.بحضور مدير الدفاع المدني في العقبة المقدم المهندس محمد المجالي ومدير شباب العقبه الأستاذ جمال العمراني ومندوب الوكالة الألمانية اليوم السبت..

تهدف الدورة لبث روح الوعي والانتماء بين المواطنين وإحساسهم بخدمة الوطن وحاجة الآخرين إليهم، وإلى تعميق الوعي الوقائي لدى المواطنين بالإضافة لإيجاد الفرق التطوعية المدربة والمنظمة لمساندة الدفاع المدني أثناء التعامل مع الحالات الطارئة والكوارث.

وترمي مثل هذه الدورات لتعزيز دور المتطوعين في رفع الروح المعنوية والحد من الإشاعات أثناء الحالات الطارئة والكوارث، والاستفادة من خبرات المتطوعين من متقاعدي الدفاع المدني في الأعمال المناطه بالفرق التطوعية وفي تدريب المتطوعين الآخرين .

ويتلخص دور الدفاع المدني خلال الدورة بتدريب الفرق التطوعية على أعمال الدفاع المدني و‌ الإشراف على عمل الفرق التطوعية، إضافة الى الإشراف على التجهيزات والمعدات والأدوات الخاصة بالفرق التطوعية وحفظها وإدامتها ، وتكون هذه التجهيزات والمعدات ضمن عهدتها وتتولى صرفها حسب الحاجة بالتنسيق مع لجان الدفاع المدني المحلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :