-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-09-2019 10:09 AM     عدد المشاهدات 314    | عدد التعليقات 0

إنسياب كميات كبيرة من المياه في سعة شوارع بلواء بني كنانه

الهاشمية نيوز - كشفت ظاهرة إنسياب كميات كبيرة من المياه في شوارع بلواء بني كنانه فرعية كانت ام رئيسة عن حاجة شبكات المياه في اللواء الى إعادة تحديث وصيانة , للحيلولة دون إستمرارية تدفق المياه منها , والحد من نسبة الفاقد من المياه والتي تعتبر وفق معنيين بالشأن المائي من أعلى المستويات على مستوى المملكة .

وأشار مهتمون بالقطاع المائي ومعنيون بأن تسرب المياه في سعة الشوارع باللواء لم تعد من الظواهر والامور الغريبة والمستهجنة , بل باتت من الظواهر الطبيعية والروتنية , ذلك أنه لا يمر يوما الا ويشاهدون تسربا هنا للمياه وفي منطقة هناك .

ولفتوا الى أنه بات من الاهمية بمكان تفعيل الحلول التي تقدمها الجهات المعنية لا ان تبقى مجرد حبرا على ورق وتصريحات اعلامية لا فائدة من ورائها تجنى ولا منفعة , وان تكون هذه الحلول جدية ومبنية على أسس معينة , وقابلة للتطبيق .

وعلى ذات السياق فقد إرتفعت أصواتا وعَلَت في مناطق باللواء تطالب المسؤولين في المياه ان يقوموا بايصال المياه لمنازلهم , وان بعضهم لم يــــــــــــــَر المياه منذ أسابيع طويلة , وأنهم يُضطرون وأمام حاجتهم الماسة للمياه لشرائها من صهاريج مياه لا يعلمون مدى صلاحيتها للاستخدامات البشرية ولا مصدرها .

وأشاروا الى ان المياه المنسابة في شوارع اللواء كفيلة بسد حاجة المواطنين لشهور عديدة في حال تم الاستفادة منها بالطرق السليمة والصحيحة , لافتين الى ضرورة ان تتولى الجهات المعنية المسؤوليات المناطة بها على الشكل الامثل , لا ان تدع للأيام أمر الاصلاح , فإنها لن تأت ِ مطلقا ,, والا لما بقي الحال على ما هو عليه .

وفي المقابل ؛ ناشد مواطنون في اللواء الجهات المعنية بضرورة العمل على اعادة وضع الشوارع على ما كانت عليه قبل البدء بعمليات الحفريات , ذلك ان بعضها بات يشكل بوضعه الحالي مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم .

وعلى الصعيد الرسمي ؛ فقد أشار مسؤولين في شركة مياه اليرموك بانهم يقومون باعادة الوضع على ما هو عليه حال انهائهم لاعمالهم , وان الامر يتعلق بوجود بعض الوصلات الداخلية في مناطق باللواء , ويقومون على متابعة كافة الملاحظات التي ترد اليهم من قبل المواطنين او تلك التي تردهم من قبل المكاتب المعنية بالشركة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :