-

رياضة

تاريخ النشر - 27-09-2019 10:36 AM     عدد المشاهدات 331    | عدد التعليقات 0

(دربي) مدريدي ساخن بين أتلتيكو والريال

الهاشمية نيوز - يستضيف أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد في دربي العاصمة الإسبانية الساخن على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن أتلتيكو مدريد، ولذلك من المنتظر ان تكون المباراة حافلة بالندية والإثارة في ظل سعي الفريقين لحصد النقاط الثلاث والصدارة في الوقت ذاته.
ويأمل الفريق الملكي مواصلة نتائجه الايجابية في الدوري مؤخرا بعد تحقيقه الانتصار الثالث على التوالي والذي جاء على حساب أوساسونا (2-0) بهدفين عن طريق فينيسيوس جونيور ورودريغو.
وأعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته بالانتصار على أوساسونا قائلا «المداورة ؟ أثق في مجموعة اللاعبين الموجودة كثيرا، وهم جيدون للغاية وأثبتوا ذلك، وأعتقد أنهم جميعا على أتم استعداد».
وأضاف «فينيسيوس ورودريغو ؟ أنا سعيد لهما، أحيانا ننسى أنهم في عمر الـ18 عاما، وكان لهم تأثيرا في المباراة، أحببت سيطرة رودريغو على الكرة، وفينيسيوس أيضا كان من المهم جدا له أن يسجل».
وتابع «ما تغير هو أننا نؤمن بما نقوم به، ونعمل لتحقيق الكثير، ونحن لازلنا في البداية، لم نكن سيئين جدا والآن لسنا جيدين جدا، وعلينا أن نستمر في العمل على المستوى الهجومي والدفاعي».
وعن فينيسيوس، أوضح «أحاول دائما أن أمنحه الثقة، فهو لازال صغيرا جدا، وسيتحسن وأنا سأحتاج إليه وهو قدم مباراة رائعة، وأيضا فيدي فالفيردي كان جيدا جدا وسعيد به، وله مستقبل غير عادي».
وحول أداء الحارس أريولا، أجاب «هو لاعب في الفريق، وأظهر أننا نستطيع الاعتماد عليه، وسوف نرى كيف سيلعب في الفترة المقبلة، ولكن أكثر ما أعجبني هو أنه كان ديناميكيا ومتواصلا».
واستكمل «تأثير شائعات عودة مورينيو على الفريق ؟ لا أعتقد ذلك، كل شيء يحتاج لبعض الوقت والآن نحن لسنا جيدين بشكل كافي، ونحن المتصدرين للترتيب لكن هذا لا يعني أي شيء، ما يهم هو مواصلة السير في هذا الطريق، ويتوجب علينا الإيمان بما يمكن أن نفعله، وسنمر بلحظات معقدة مرة أخرى».
ولن تكون مهمة ريال مدريد سهلة على الاطلاق امام جاره العنيد، والذي سجل انتصارا مهما على حساب ريال مايوركا في الجولة الماضية.
وسيخسر «الروخيبلانكوس» خدمات هدافه المخضرم ألفارو موراتا في لقاء دربي العاصمة وذلك بعد تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة مايوركا.
وتحدث الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد عن طرد مهاجمه ألفارو موراتا قائلا «لم أشاهد ما حدث مع موراتا (لقد دخل في مشادة وجها لوجه مع أحد لاعبي مايوركا قبل أن يغادر أرض الملعب).. لا أعلم لماذا تصرف بهذه الطريقة، لا يمكنني قول أي شيء في هذه النقطة».
الى ذلك يتطلع برشلونة فك عقدة اللعب خارج ملعبه «كامب نو» واستعادة طريق الانتصارات في الليغا، عندما يحل ضيفا على خيتافي غدا السبت.
ولم ينجح الفريق الكاتالوني «حامل اللقب» بتحقيق اي فوز بعيدا عن معقله، حيث خسر امام اتلتيك بيلباو (0-1) وامام غرناطة (0-2)، وتعادل مع أوساسونا (2-2).
ويدرك برشلونة اهمية تحقيق الفوز، لكنه سيفتقد لخدمات نجمه وقائده ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم، وذلك بعد تعرضه للاصابة في لقاء فياريال الثلاثاء الماضي، فيما تحوم الشكوك حول لحاقه بمباراة انتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.
وقال البيان الرسمي الذي نشره النادي الكتالوني «ليونيل ميسي يعاني من استطالة في العضلة المقربة بالفخذ الأيسر، وعودته للملاعب تعتمد على سرعة تعافيه».
الدوري الألماني
يخوض لايبزيغ المتصدر اختبارا صعبا عندما يستضيف شالكه الخامس غدا السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما تنتظر بايرن ميونيخ مطارده المباشر مهمة سهلة في ضيافة بادربورن صاحب المركز الأخير غدا ايضا. وتكتسي المباراتان أهمية كبيرة بالنسبة للايبزيغ وبايرن ميونيخ، حيث يسعى الأول إلى الحفاظ على النقطتين اللتين تفصلانه عن بطل المواسم السبعة الأخيرة، والثاني للانقضاض على الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم في حال تعثر لايبزيغ.
ويأمل كلا الفريقين في كسب النقاط الثلاث لرفع معنويات لاعبيه قبل الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب لايبزيغ مع ضيفه ليون الفرنسي الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة السابعة، فيما يحل بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على توتنهام الإنجليزي الثلاثاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويطمح لايبزيغ، أحد ثلاثة أندية لم تتعرض للخسارة حتى الآن (مع بايرن ميونيخ وفولفسبورغ)، في استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وإضافة شالكه إلى قائمة ضحاياه هذا الموسم بعدما خرج فائزا على إينتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشنغلادباخ وفيردر بريمن، فضلا عن إرغامه بايرن ميونيخ على التعادل 1-1.
لكن شالكه لن يكون لقمة سائغة للمتصدر خصوصا وأنها تجاوز بدايته المخيبة (تعادل وخسارة) وحقق ثلاثة انتصارات متتالية أبعدته عن المراكز الأخيرة.
في المباراة الثانية، لن يجد بايرن ميونيخ أي صعوبة لزيادة محن بادربورن الوافد الجديد على دوري الأضواء والذي تعرض لأربع هزائم حتى الآن دون أن يحقق أي انتصار.
ويعول بايرن ميونيخ على قوته الهجومية الضاربة التي سجلت 17 هدفا في المباريات الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات في ظل تألق مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (31 عاما) صاحب تسعة أهداف في خمس مباريات في الدوري.
كما أن لاعب وسط الدولي البرازيلي كوتينيو المعار من برشلونة الإسباني افتتح رصيده التهديفي السبت الماضي في المباراة ضد كولن (4-صفر) مؤكدا عروضه الجيدة مع النادي البافاري منذ انضمامه هذا الصيف من النادي الكاتالوني.
وسيحاول بوروسيا دورتموند استعادة توازنه عندما يستضيف فيردر بريمن غدا أيضا.
وتخلى بوروسيا دورتموند عن الوصافة للفريق البافاري بعدما فرط في فوز في المتناول أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت وخرج متعادلا 2-2. ويبدو لاعبو المدرب السويسري لوسيان فافر عاقدين العزم على مصالحة جماهيرهم قبل رحلتهم إلى التشيك الأربعاء المقبل لمواجهة سلافيا براغ في الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :