-

رياضة

تاريخ النشر - 24-09-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 303    | عدد التعليقات 0

إنفانتينو يدعو لمحاربة العنصريين في الملاعب

الهاشمية نيوز - بعد توقيف مباراة أتالانتا وفيورنتينا في إطار الدوري المحلي لبضع دقائق بسبب هتافات عنصرية استهدفت المدافع البرازيلي لهذا النادي، دالبير هنريكي، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، أن الوضع «لم يتحسن» في الملاعب بهذا الخصوص.
وأوضح إنفانتينو في تصريح لقناة «راي 2» الإيطالية أنه «تتم مكافحة العنصرية من خلال التعليم، وإدانتها والحديث عنها، ولا يمكننا قبول العنصرية في المجتمع وفي كرة القدم».
وكان حكم مباراة أتالانتا وفيورنتينا قد قرر وقف المقابلة لبضع دقائق بسبب هتافات عنصرية استهدفت دالبير، وذلك بعد أن طلب من مذيع الملعب بث رسالة إلى الجماهير بوقف هذه الهتافات، لكنها قوبلت بصافرات الاستهجان.
وتابع إنفانتينو «علينا أن نحدد هوية المسؤولين ونطردهم من الملاعب.. يجب فرض عقوبات واضحة، كما في إنجلترا، يجب ألا نخاف من إدانة العنصريين، يجب أن نقاتلهم حتى النهاية». ومنذ بداية الموسم، تم استهداف مهاجم إنتر ميلان الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو ولاعب وسط ميلان الدولي العاجي فرانك كيسيي، بصيحات القردة من دون اتخاذ أي عقوبة بحق الجماهير وأنديتها. وكان لاعب وسط يوفنتوس الدولي الفرنسي بليز ماتويدي وزميله في الفريق مويس كين ومدافع نابولي الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي ضحايا هذه الظاهرة في الموسم الماضي والتي تتكرر منذ سنوات في إيطاليا. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :