-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-09-2019 09:42 AM     عدد المشاهدات 330    | عدد التعليقات 0

لجنة دستورية في سوريا بمباركة اممية

الهاشمية نيوز - أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، عن موافقة الحكومة السورية ولجنة المفاوضات السورية على إنشاء لجنة دستورية ذات مصداقية ومتوازنة وشاملة تسهلها الأمم المتحدة في جنيف.

ونقل موقع الامم المتحدة عن غوتيريش ترحيبه بالتقدم الذي أحرزته الحكومة والمعارضة، بمساعدة من مبعوثه الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، حيث تم الاتفاق وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 (2015)، وسيتم الدعوة إلى انعقاد اللجنة الدستورية في الأسابيع المقبلة.

واضاف غوتيريش في مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم بنيويورك ان إطلاق اللجنة الدستورية "يمكن أن تكون بداية المسار السياسي للخروج من المأساة نحو حل يتماشى مع القرار 2254 (2015) ويلبي التطلعات المشروعة لجميع السوريين، ويرتكز على التزام قوي بسيادة البلاد واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :