-

رياضة

تاريخ النشر - 22-09-2019 10:49 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية تختتم اليوم

الهاشمية نيوز - بعد اسبوع حافل بالنشاطات والفعاليات وبعد سلسلة من المنافسات بين قرابة 700 رياضي ورياضية من 12 دولة سيكون الموعد عند الساعة 8 مساء اليوم السبت مع حفل ختام النسخة الثانية لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية التي كانت انطلقت مطلع الأسبوع الماضي تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية.
وسيقام حفل الختام بملعب مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين حيث يبدأ بكلمة اللجنة المنظمة العليا يلقيها د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية نائب رئيس اللجنة المنظمة، ثم كلمة رئيس الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا د. عبدالرزاق بني رشيد، وكلمة الدول المشاركة قبل أن يلقي البرازيلي أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية كلمة بالمناسبة.
وكان البرازيلي أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أمضى أمس وقبله في برنامج حافل تخلله زيارة مقر اللجنة البارالمبية ومجمع الأمير زيد بن رعد لرياضة المعوقين متابعا لعدد من فعاليات الدورة ومساهما في تكريم عدد من الأبطال والبطلات ملتقيا أسرة اللجنة البارالمبية الأردنية برئاسة د. حسين أبو الرز وحضور الأمين العام الأنسة مها البرغوثي مديرة الدورة والسادة سليمان الروسان نائب الرئيس وإبراهيم الحليق أمين الصندوق ود. عامر الشعار عضو اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس الوفد الأردني للدورة.
والتقى رئيس اللجنة البارالمبية الدولية في فندق الريجنسي بعمان أسرة الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا ورؤساء الوفود المشاركة بحضور د. حسين أبو الرز والسيد جاسر النويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية عضو اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا حيث أستمع أندرو بارسونز إلى ملاحظات الحاضرين التي ركزت على التحديات والصعوبات التي تواجه رياضة المعوقين في منطقة غرب آسيا خصوصا في منطقة بلاد الشام واليمن.
وفي حديثه للجنة الإعلامية المنبثقة عن الاتحاد الرياضي قال رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أنه فخور بزيارته الأولى إلى الأردن وبما استمع إليه من خلال لقائه سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية مشيدا بالاهتمام الأردني رفيع المستوى بأنشطة اللجنة البارالمبية الأردنية وبحسن استضافة الأردن بالنسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية ومباركا لأبطال وبطلات منافسات العاب غرب آسيا معربا عن أمله في أن يلتقي في طوكيو أكبر عدد ممكن من رياضيي غرب آسيا المتأهلين إلى بارالمبيك طوكيو 2020.
وتلبية لدعوة من اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اتحاد الاعلام الرياضي يشهد فندق ريجنسي بالاس عند الساعة 12 ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا موسعا للبرازيلي بارسونز بحضور د. أبو الرز ومها البرغوثي ود. بني رشيد والزميل أمجد المجالي رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي رئيس اللجنة الإعلامية للدورة.
رفع الأثقال.. ختامها مسك
كان ختام مسابقة رفع الأثقال في صالة الشهيد راشد الزيود في مدينة الحسين للشباب مسكا بتتويج الأردنيين معتز الجنيدي وجميل الشبلي بميداليتين ذهبيتين وحصول محمد عرار وحيدر الكواملة على ميداليتين برونزيتين ليرتفع رصيد الأردن على لائحة ميداليات رفع الأثقال إلى 7 ذهب و1 فضة و2 برونز متوجا بكأس المركز الأول.
ونال معتز الجنيدي ذهبية وزن 107 كغم رافعا 220 تاركا الفضة والبرونز للرباعين العراقيين ثائر نيسان ومحمد علوان، ونال جميل الشبلي ذهبية وزن +107 رافعا 243 كغم، فيما كانت الفضية من نصيب العراقي فارس العجيل، والبرونزية لحيدر الكواملة، وكانت ذهبية وزن 97 من نصيب العراقي ثائر عباس رافعا 222 كغم، تاركا الفضية للإماراتي محمد خميس 215 كغم، والبرونزية للأردني محمد عرار 190 كغم.
بوشيا.. كأس المثابرة أردني وذهبية تاريخية
ختام مسابقة البوشيا لمصابي الشلل الدماغي شهدت صالة الأمير رعد نهاية أردنية رائعة بتتويج فريقنا الوطني المكون من اللاعبين واللاعبات: حنين نصيف المجذوبة واية الشلة، دانيا الحميدي، مريانا صنوبر، لجين مهيرات، ليث فريحات، ناصر القرشي، عمرو هاشم، بدر أبو عطا، وأسامة زيادة، بكأس المثابرة والتفوق وتتويج أردني ثلاثي الأبعاد في فئة BC5 بحصول ناصر القرشي على الميدالية الذهبية والفضية لبد نزار أبو عطا والبرونزية لزيد أحمد، وتاليا باقي نتائج اليوم الأخير لرياضة البوشيا.
- فئة Bc2: ذهب: مرتضى طالب (العراق)، فضة: سيد علي (البحرين)، برونز: خالد المرشدي (الإمارات).
- فئة Bc4: ذهب: عباس جميل (العراق)، فضة: رئيسة الفلاسه (الإمارات)، برونز: إيهاب احمد (العراق).
- فرق Bc1,2: ذهب: منتخب العراق، فضة: منتخب البحرين، برونز: منتخب السعودية.
- زوجي BC4: ذهب: المنتخب العراقي، فضة: المنتخب الإماراتي.
كرة السلة
ستكون صالة الأمير حمزة بن الحسين عند الساعة 6.15 من مساء اليوم على موعد مع اخر منافسات الدورة بلقاء ميداليتين الذهبية والفضية بمسابقة كرة السلة بلقاء الفائزين من مبارتي نصف النهائي حيث فاز مساء امس العراق على الإمارات 52-25، والتقت الكويت مع عُمان، فيما اكتفى فريقنا الوطني بالمركز السادس والأخير بعد خسارته أمام البحرين بنتيجة 48-54. وفي مسابقة كرة الهدف للمكفوفين توقفت طموحات المشاركة الأردنية عند حدود ملاقاة السعودية على المركزين الثالث والرابع وذلك عند الساعة 3 مساء اليوم قبل أن تلتقي العراق مع قطر عند الرابعة على الميدالية الذهبية وذلك في صالة مجمع الأمير رعد بن زيد وكان فريقنا خسر في مباراة نصف النهائي أمام قطر 6-10 بعد أن كان فاز عليها بالدور الأول 15-5 وفاز العراق على السعودية 13-7 علما بأن العراق وقطر تعادلا معا 10-10.وشهدت مسباقات الفترة الصباحية لألعاب القوى تعزيز رصيد الأردن من الميداليات بتتويج البطلين أحمد الهندي وعامر العبادي بميداليتين ذهبيتين لفئتين 43 و57.
حصاد ذهبي أردني لكرة الطاولة
شهدت منافسات اليوم الأخير لكرة الطاولة المزيد من الميداليات الأردنية الملونة وعلى النحو التالي:ذهبية فئة 6-10 رجال (صابر ملح، خالد أبو الرب وناصر عساف)، ذهبية السيدات 1-5 جلوس (ختام أبو عوض، فاطمة العزام وفاتن عليمات)، فضية فرق الرجال فئة 1-5 (نضال فرج، أسامة جامع وأبراهيم دلدس)، برونزية زوجي السيدات فئة 1-5 (هبة كرسوع ومريم العمايرة).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :