-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-09-2019 09:57 AM     عدد المشاهدات 430    | عدد التعليقات 0

الصقـور أول أردنـي يشـارك ببرنامـج دراسـات الفضاء في ستراسبورغ

الهاشمية نيوز - انهى الطالب محمد عبد الرحمن الصقور منحته التدريبية في جامعة الفضاء الدولية في ستراسبورغ - فرنسا ، في برنامج دراسات الفضاء وهي الأولى من نوعها حيث تم اختياره ليكون اصغر المشاركين سنا.
ووجه المهندس الصقور شكره وتقديره لسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد على دعمه المستمر للشباب الأردني.
والصقور الذي انهى تخصص تطبيقات الفضاء، هو اول اردني في هذا البرنامج، وهو برنامج مكثف يشتمل على مجموعة محاضرات وورشات عمل ومجموعة تخصصات، كما يشتمل البرنامج الذي يضم 127 طالبا من جميع انحاء العالم، في نهايته على مشروع لكل فريق .
والبرنامج هو شراكة وكالات فضاء عالمية أهمها NASA , ESA ويشرف عليه خبراء في مجالات مختلفة مرتبطة بالفضاء. وتمكن المهندس الصقور في نهاية البرنامج من انهاء بحث كامل لمهمة فضائية لدراسة التأثيرات الشمسية على المجال المغناطيسي للأرض في ما يزيد عن 105 صفحات (APIS) تحت اشراف خبيرين عالميين من وكالة الفضاء الامريكية ناسا وهما الدكتور جايكوب مسؤول قسم العلوم في ناسا ايمس (NASA Ames) ومسؤول الابتكار الدكتور عمر حتامله حيث كان لتميزه اثر كبير في مساعدة الفريق في الجانب التقني والتصميم.
ومحمد الصقور هو طالب في الجامعة الأردنية يدرس الهندسة الكهربائية، كما يعمل مع مجموعة اساتذة الهندسة في الجامعة على أوراق علمية وبراءات اختراع في الطاقة البديلة والمدن الحديثة والمركبات الفضائية.
وقام المهندس الصقور ببناء قمر صناعي صغير (1U) تحت اشراف خبراء يابانيين، كما قام ببناء روفر تحت اشراف خبير ياباني وببناء صاروخ علمي صغير تحت اشراف الدكتور جون كولوني خبير الصواريخ في ناسا وقد انهى مجموعة ورشات في تخصصه لدراسة سطح القمر وتحليل الصور الجوية.
وقام الصقور بزيارة رسمية الى مصادم الهايدرونات الكبير (CERN LHC) في سويسرا والى مركز القيادة (ُESA ESCO) في المانيا والى (SES) في لوكسمبورغ حيث التقى رواد فضاء من مختلف انحاء العالم (رائد الفضاء الايطالي بابلو نيسبولي ورائدة الفضاء نيكولي ستوت ورائدة الفضاء الكورية ين سو يون ورائد الفضاء الفرنسي جيان فرانسوا كليرفوي), كما والتقى برائد الفضاء الأمريكي (buzz Aldrin) وهو ثاني رجل على القمر حيث كان الدرين مع زميله ارمسترونغ ، والتقي ايضا بالعالم الروسي ميخائيل مارفو وغيرهم العديد حيث تبادل الخبرات مع هذه القامات العلمية المرموقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :