-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-09-2019 09:24 AM     عدد المشاهدات 323    | عدد التعليقات 0

مدير بنك المشرق الإماراتي يؤكد دور الأردن الإنساني في إيواء اللاجئين السوريين

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام بنك المشرق الإماراتي عبدالعزيز الغرير، أمس، خلال زيارة لمخيم الأزرق للاجئين السوريين الذي يضم 40 الف لاجئ سوري، اهمية الدور الانساني الاردني في ايواء وخدمة اللاجئين السوريين والعبء الكبير الذي يتحمله جراء ذلك.
واشاد الغرير بنوعية الخدمات والمرافق التي توفرها الحكومة الأردنية للاجئين السوريين.

وعرض نائب مدير المخيم الرائد خالد الخوالدة واقع المخيم والخدمات التي تقدمها الحكومة بالتعاون مع المنظمات الدولية، مؤكدا ان اللاجئين في المخيم يعاملون قانونيا معاملة الأردني، وان الحكومة تقدم كل خدمة ممكنة للاجئ بما فيها إمكانية الحصول على فرصة عمل.
واشار الخوالدة الى توافر خدمات الرعاية الصحية في المخيم والدفاع المدني والمحكمة الشرعية بالإضافة إلى التعاون مع دائرة الأحوال المدنية، والتدريب والبرامج التعليمية، مبينا أن هناك مكتبا لمساعدة اللاجئين في الحصول على فرص عمل واصدار التصاريح اللازمة لذلك، وهناك أيضا مجلس تنفيذي يجتمع دوريا بأبناء المخيم للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم.
واستمع الغرير خلال جولته من اللاجئين السوريين إلى شرح عن اوضاعهم والخدمات التعليمية والصحية المقدمة لهم.
وقالت نائب ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين كارولين انس «ان الاردن اصبح مثالا يحتذى به لكيفية التعامل الإنساني مع اللاجئين، مشيرة إلى ان المفوضية بالتعاون مع الحكومة الاردنية والمنظمات العاملة في الميدان تقدم الخدمات الممكنة للاجئين داعية إلى دعم الأردن لتمكينه من الاستمرار باداء دوره الإنساني. وعرض ممثلو المنظمات الدولية العاملة في المخيم الخدمات التي يقدمونها بالتعاون مع الحكومة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :