-

عربي دولي

تاريخ النشر - 28-08-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 359    | عدد التعليقات 0

زعيم المعارضة في بريطانيا: بريكست دون اتفاق في صالح ترامب

الهاشمية نيوز - قال زعيم المعارضة العمالية في بريطانيا، جيريمي كوربين، إن بريكست من دون اتفاق يعني بريكست لصالح ترامب.
وأبدى زعيم المعارضة أسفه لتودد رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في مقال له بصحيفة «إندبندنت». وتابع كوربين أن بريكست من دون اتفاق «لن يرد لنا سيادتنا، بل سيضعنا تحت رحمة ترامب والشركات الأمريكية الكبرى». وقال كوربين إنه يأمل في التوصل إلى تسوية جيدة وأن «نفوز بتأييد برلمانيين آخرين يدركون خطر بريكست بدون اتفاق».
ويعتزم رئيس الوزراء البريطاني قيادة بلاده للخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد، بحلول 31 من تشرين الأول المقبل.
وفي نهاية حزيران الماضي، استقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، من زعامة حزب المحافظين، بعد فشلها في إقناع البرلمان، 3 مرات متتالية، بقبول خيارها لاتفاق «بريكست» الذي تم التنسيق له مع الاتحاد الأوروبي. وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أنه لن يوافق على إعادة التفاوض أو إدخال تعديلات في مشروع الاتفاق، وبالتالي سيتعين على رئيس الوزراء الحالي إما إقناع البرلمان بضرورة اعتماد المشروع الحالي للاتفاقية أو مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :