-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-06-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

دعوة لعقد مؤتمر دولي لمواجهة انتشار خطاب الكراهية على (التواصل الاجتماعي)

الهاشمية نيوز - اعرب المشاركون في مؤتمر «الاعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة» الذي اختتم اعماله في عمان امس عن تقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني على رعايته وسهره على أمن الوطن والمواطن، وعلى حرية العبادة والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأوصى المشاركون بالتأكيد على أهمية التواصل بين المؤسسات المنظمة للمؤتمر: مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ومنصة الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية المتنوعة في العالم العربي، وأهمية التواصل بين المراكز الإعلامية التابعة لهذه الجهات المنظمة، وعلى أهمية «مدونة الإعلام الأخلاقية» التي تم التوقيع عليها من عشرة بنود، لتشجيع المؤسسات والأشخاص العاملين في الصحافة والإعلام. ويطمح المشاركون في أن تصل هذه الوثيقة الموقعة إلى مختلف وسائل الإعلام محليا وعربيا ودوليًا.
كما أكدت التوصيات على أهمية عمل الإعلام في نشر الحقيقة والدفاع عنها، بوداعة ووقار وبروح الحوار والمودة بين الناس، وان اختلفوا عرقا او دينا، وتشجيع وسائل الإعلام وتقديم المساعدة لكي تكون خادمة لحوار أتباع الأديان ومعززة له، كما دعوا الى تشكيل برامج تثقيفية وتنشئة للاعلاميين والصحفيين، على استخدام وسائل الاعلام لما يخدم التقبل والوئام وثقافة اللقاء..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :