-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-06-2019 09:25 AM     عدد المشاهدات 350    | عدد التعليقات 0

شكاوى من انقطاع المياه في مناطق بمعان والكرك والزرقاء

الهاشمية نيوز - تشكو العديد من مناطق المملكة من عدم وصول المياه ، خصوصا وان انقطاع المياه تزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وقبيل العيد.
حيث شهدت مدينة معان حالة من انقطاع مياه الشرب عن غالبية مناطق المدينة ، جراء عطل احد المحابس الرئيسية على خط مياه الشرب الرئيس المزود للمدينة من منطقة آبار الطاحونة حسب تصريح وزارة المياه والري .
وكان محافظ معان احمد العموش قد استمع بعض الشكاوى المتواصلة عن نقص المياه لشرح من مدير إدارة مياه محافظة معان المهندس بلال الدحيات الذي أكد أن هناك عطل مفاجئ بأحد المحابس الرئيسة على الخط المغذي لمدينة معان من آبار الطاحونة المزود الرئيس لمياه الشرب لمدينة معان .لافتا الدحيات إلى اصلاح العطل وإعادة تدفق المياه للشبكات مرة أخرى وذلك بعد انقطاعها عن هذه المناطق السكنية ولا سيما أن آبار الطاحونة تغذي مناطق مختلفة في المدينة .
ويشكو أهالي أحياء الأشغال العامة ومنطقتي السطح واذرح ووسط البلد وخلف مجمع الدوائر الحكومية وأجزاء أخرى من باقي مناطق المدينة منذ فترة من انقطاع المياه .
من جانبهم احرق مواطنون محتجون على انقطاع المياه عن احيائهم في مدينة الكرك الكرك ليل امس الاول الاثنين اطارات الكاوتشوك في دوار وسط المدينة ، ويقول المحتجون ان المياه لم تصلهم منذ ايام طويلة ، وان وصلت فانها نتيجة ضعف الضخ لاتصل الى خزانات المياه فوق اسطح المنازل .
ويطالب المواطنون الجهات المختصة في المحافظة لمعالجة المشكلة باسرع وقت ممكن ، بالنظر للحاجة الماسة للمياه جراء ارتفاع درجات الحرارة.
ورفع مواطنون في منطقة فيفا باغوار الكرك عريضة لوزير المياه والري وامين عام سلطة المياه ونسخة لمحافظ الكرك يشتكون فيها من شح المياه في منطقتهم ، وقالوا ان المشكلة تزداد شدة في فصل الصيف حيث الارتفاع الحاد لدرجات حرارة الجو الحالة التي تقتضي استهلاكا زائدا للمياه .
وبين المواطنون عوده البوات وابراهيم المحاسنه وبسام المعاقله وفتحية البوات من سكان فيفا البالغ عددهم زهاء (4500) نسمه ان المياه التي تصلهم في اطار نظام الدور المخصص لمنطقتهم بضغط منخفض لايساعد في وصول المياه الى خزانات المياه فوق اسطح منازلهم .
واضاف اولئك المواطنون انهم يحاولون جاهدين الاتصال بادارة المياه في الكرك وبالمسؤولين في الوزارة وسلطة المياه ، وطالبوا بالاسراع في معالجة مشكلتهم من حيث تقوية الضخ وزيادة ساعات التزويد المائي المقررة لمنطقتهم ، تجنبا لاي تصعيد قد يدفعهم اليه ما اسموه ب»بالتطنيش» .
كما تعاني احياء في الزرقاء من انقطاع المياه منذ ما يقارب ثلاثة أسابيع، بحسب سكان أكدوا انه لم يعد لديهم القدرة على شراء المياه من خلال الصهاريج، بسبب ارتفاع أسعارها، مطالبين الجهات المختصة بالعمل على اعادة ضخ المياه وزيادة عدد الأيام الضخ، خصوصا وان درجات الحرارة تواصل ارتفاعها.
ويقول المواطنون ، إن مناطق غرب الزرقاء بشكل عام تعاني وبشكل سنوي من انقطاع متكرر للمياه، مشيرين انه وفي حال وصولها فلا تصل إلى الطوابق العلوية، عدا عن أن ساعات وصول المياه قصيرة في كثير من الاحيان. ويقول سكان في حي زمزم إن مناطقهم تعاني من انقطاع المياه منذ أكثر من ثلاثة اسابيع في ظل الحاجة المتزايدة للمياه، وارتفاع أسعار مياه الصهاريج والتي باتت تفوق مداخيلهم.
واشاروا أن أهالي منطقة حي زمزم بلا مياه منذ الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن ارتفاع درجات الحرارة تسبب بزيادة الاستهلاك .
وطالبوا الجهات المعنية بالعمل على إصلاح المشاكل التي تسببت في انقطاعها، وإعادة ضخها فورا بسبب عدم قدرة العشرات من الأسر على شراء المياه بسبب ارتفاع أسعارها.
ويقول المواطن نادر عبدالكريم إن العشرات من المنازل في منطقة حي زمزم غرب الزرقاء باتوا يعتمدون على شراء المياه من الصهاريج، لافتا إلى أن البعض عمل على التشارك مع مجموعة من جيرانه على شراء جمولة صهريج وتقاسم الكمية فيما بينهم. ويطالب عبدالكريم بضرورة تحسين عملية ايصال المياه إلى كافة المنازل في المنطقة.
فيما قال مصدر في سلطة المياه، ان الفرق المختصة تعمل على حل جميع المشكلات التي تتعلق في ضخ المياه، داعيا السكان الى التبليغ عن أي حالات او شكاوى انقطاع مياه ليتم التعامل معها من قبل الفرق الفنية بشكل مستعجل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :