-

عربي دولي

تاريخ النشر - 28-05-2019 09:40 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

لبنان والامم المتحدة يبحثان ترسيم الحدود الجنوبية

الهاشمية نيوز - بحث الرئيس اللبناني ميشال عون مع المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، التحضيرات المتعلقة بالتقرير المقبل للامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 1701. ويقوم الأمين العام للأمم المتحدة بتقديم تقرير دوري لمجلس الأمن حول مسار تنفيذ القرار 1701 الصادر فى أعقاب العدوان الإسرائيلي على لبنان صيف العام 2006 . كما يتولى المنسق الأممي الخاص بإجراء عرض أمام مجلس الأمن لأهم المعوقات والانتهاكات ومسار التنفيذ للقرار والأوضاع على طول الخط الأزرق البري الفاصل بين لبنان وإسرائيل والذى وضعته الأمم المتحدة العام 2000.
وافاد بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية» ، ان البحث تطرق الى دور مرتقب للامم المتحدة في المساعدة على ترسيم الحدود اللبنانية الجنوبية مماثل لدورها في ترسيم الحدود البرية.
يشار إلى وجود نزاع بين لبنان وإسرائيل على ترسيم الحدود البرية والبحرية، وتطورت الخلافات مؤخرا فى ضوء اكتشافات حقول النفط والغاز في البحر المتوسط. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :