-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-05-2019 10:42 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

بلدية جرش الكبرى تتأهل للمرحلة الثانية من التنافس على المشاريع الابتكارية

الهاشمية نيوز - حققت بلدية جرش الكبرى نجاحا جديدا يسجل لإدارتها و كوادرها ممثلة بوحدة التنمية المحلية و ذلك من خلال التأهل للمرحلة الثانية من التنافس على منحة صندوق منح المشاريع الابتكارية.

وبينت م. وفاء حوامدة مدير وحدة التنمية في بلدية جرش الكبرى ان الصندوق من خلال هذه المنحة سيوفر آلية لتحفيز البلديات للتنافس من خلال اعداد مقترحات مشاريع للحصول على تمويل الاستثمارات. حيث يقوم صندوق الابتكار بتمويل المشاريع المبنية على احتياجات المجتمع المحلي والتي من الممكن ان تكون مشاريعا لعدة سنوات وتتضمن التعاون ما بين البلديات.

قد أعلنت وزارة الادارة المحلية تأهل بلدية جرش الكبرى اضافة الى عدد اخر من اصل ست وعشرين بلدية مشاركة بمشروع الخدمات البلدية، والتكيف الاجتماعي للمنافسة على منحة صندوق المنح الابتكارية.

واطلق مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي صندوق منح المشاريع الابتكارية بداية العام الحالي وتبلغ قيمة تمويله 7 ملايين دولار من قيمة التمويل الاجمالي للمشروع البالغة 32 مليون دولار، والمقدمة من حكومات المملكة المتحدة وكندا وهولندا والوكالة الأميركية للتنمية الدولية وباشراف البنك الدولي لتطوير قدرات البلديات المشاركة وتعزيز دورها التنموي في المجتمعات المحلية.

وستنتقل البلديات المؤهلة الى المرحلة الثانية لتقديم مقترح متكامل لمشاريعها ليتم بعدها اعلان الفائزين بالمنح في منتصف ايلول المقبل.

واوضحت وزارة الادارة المحلية ان لجنة فنية متخصصة قامت باستلام ودراسة مقترحات المشاريع الاولية وقدمت البلديات عروضا لمشاريعها اضافة الى زيارات ميدانية قامت بها اللجنة الفنية للتحقق من موقع المشاريع المقترحة وتم منح علامات للمتقدمين حسب المعايير المحددة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :