-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-05-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

محافظ اربد يطلق الحملة الوطنية للنظافة في لواء المزار الشمالي

الهاشمية نيوز - تحت شعار بلدك بيتك والنظافة حضارة رعى محافظ اربد رضوان العتوم اليوم انطلاق الحملة الوطنية للنظافة ضمن مبادرة " أردن النخوة " بمناسبة الذكرى العشرون لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني لسلطاته الدستورية.

وانطلقت الحملة في متنزه الجيزة للواء المزار الشمالي محافظة اربد بتنظيم من متصرفية لواء المزار الشمالي وبالتعاون مع مديرية حماية البيئة وبلدية المزار الشمالي الجديدة وبحضور متصرف اللواء الدكتور جمال السرحان ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية وموظفي والبلدية و القطاع التعليمي والقطاع النسائي والجمعيات وهيئة شباب كلنا الأردن والمراكز والأندية الشبابية والمتطوعين من ابناء المجتمع المحلي.

وأكد العتوم ان هذه الحملة تأتي ضمن البرنامج الوطني للحملة الوطنية أردن النخوة للتأكيد على ضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة والأماكن السياحية باعتبارها ملكا لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها مؤكدا أن حملاتنا مستمرة على مدار السنه لن تتوقف وخلال هذا الشهر الفضيل شهر رمضان يوجد برنامج ثلاثة أيام موزعة خلال الأيام المتبقية من هذا الشهر كل يوم اثنين في لواء واليوم هو دور لواء المزار الشمالي حيث بدأنا في ام قيس وطبقة فحل والقصبة داخل الحدائق العامة .

وأضاف العتوم ان هذا الحملة اليوم ليست الأولى من الحملة ولا الأخيرة كما سيتبعها مراحل أخرى في باقي الالوية في محافظة اربد ضمن مسارات محددة حيث يتعين على البلديات ومؤسسات المجتمع المدني تكريس الجهد لإنجاح الحملة بالتشارك مع الجمعيات البيئية والقطاعات الشبابية والتعليمية والنسائية والهيئات والمراكز والأندية الشبابية وأشار العتوم إلى الدور المميز للمواطن في هذه الحملة مؤكدا أن دور الحاكمية إلادارية وموسئسات الدولة هو دور التنظيم والمشاركة في هذه الحملات.

وأشار العتوم ان الحملة تستهدف الغابات والمتنزهات والأماكن العامة والسياحية والأثرية لتسليط الضوء على واقع النظافة في الأماكن التي يرتادها المتنزهون والسياح حتى تكون جاذبة للزائرين والسياح حتى يكون الوطن أخضر جميل دائما كما أرادها جلال الملك.

وبين العتوم ان هذا الجمع الكبير والحاشد المتطوعين من مختلف المديريات والمؤسسات الرسمية والمدنية يجسد مبدأ التشاركية بين قطاعات المجتمع الأردني تعزيزا للعمل التطوعي ، حيث ان الشعار له دلالة عظيمة وفيه إدامة واستمرارية للحملة ،فيتعين تكريس ثقافة المحافظة على البيئة وخاصة في المنتجعات السياحية.

ولفت العتوم إلى أهمية الشراكة مع جهاز الامن العام من خلال هذة الحملة في الدور التوعوي والتثقيفي من خلال الإدارة الملكية لحماية البيئة الشرطة البيئة ومديرية الشرطة ومن خلال الندوات والمؤتمرات وورشات العمل والحضور المستمر مع كافة الفعاليات والأنشطة ظمن الاختصاص.



وشارك بالحملة زهاء 600 مواطن من الفعاليات الشعبية والأهلية والدوائر الرسمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :