-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-05-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

مجلس محافظة عجلون يطلق مبادرة لحماية الغابات من الحرائق

الهاشمية نيوز - اطلق مجلس محافظة عجلون خلال اجتماع له مبادرة لحماية الغابات من الحرائق خلال فصل الصيف نظرا لكثافة الاعشاب على جوانب الطرق وبين الغابات.

وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي انه تم رفع المبادرة لرئيس الوزراء والوزارات المعنية من اجل تبني المبادرة للبدء بتنفيذها.

ونصت المبادرة. وفق الدكتور الصمادي على تشغيل 200 عامل من ابناء المحافظة لمدة 4 شهور لازالة الاعشاب بكلفة تبلغ 100 الف دينار لافتا الى انه بامكان المجلس توفيرها من خلال اجراء مناقلات من مخصصات اي قطاع يتوقع الا تنفق مخصصاته لهذا العام 2019.

ودعت المبادرة وفق الدكتور الصمادي الى استنفار اليات واجهزة ومعدات وزارات الاشغال العامة والزراعة والبلديات لتنظيف جوانب الطرق والخنادق الموجودة وحراثة جوانب الطرق وعمل خطوط نار في المناطق التي تشكل خظرا , لافتا الى ضرورة حث القطاع الخاص لتقديم امكانياته وكذلك المؤسسات ذات العلاقة داعيا الى تنظيم يوم وطني اسبوعيا تشارك فيه الجامعات وطلبة الجامعات وكليات المجتمع وطلبة المدارس من اجل ازالة الاعشاب وتنظيف مناطق السياحه. التنزه.

ويشار الى ان محافظ عجلون كان قد شكل 4 لجان خلال اجتماع سابق ضمن الوحدات الادارية لوضع الترتيبات اللازمة من اجل مواجهة حرائق الصيف.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :