-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-05-2019 09:52 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

رفع الحد الأعلى للأجر الخاضع للضمان إلى 3328 دينارا

الهاشمية نيوز - قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي انه تم رفع الحد الاعلى للأجر الذي تُحتسب اشتراكات الضمان على أساسه للعام الحالي الى 3328 ديناراً من 3186 ديناراً بعد ربطه بمعدل التضخم في البلاد.
وبلغ معدل التضخم 46ر4 بالمئة في الاردن عام 2018.
كما رفعت المؤسسة الحد الأعلى لبدل التعطل عن العمل للعام الحالي الى 555 ديناراً للشهر الواحد، من 531 ديناراً وفقا لما اعلنه الناطق باسمها موسى الصبيحي.
وقال الصبيحي في بيان ان هذا الرفع يأتي تنفيذاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الذي نصّ على ربط الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب الاشتراكات على أساسه، والحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل بالتضخم سنوياً.
وهذا الربط بحسب الصبيحي من شأنه أن يحافظ على التوازن في إعطاء الحقوق والاستفادة من المزايا التأمينية والتقاعدية للضمان، ويحول دون حصول فئة قليلة جداً من ذوي الأجور والرواتب الباهظة على منافع تأمينية أو رواتب تقاعدية عالية.
ويبلغ 538 ديناراً متوسط أجور العاملين المؤمّن عليهم بالضمان حالياً ،واحد بالمئة فقط تزيد أجورهم عن 3 آلاف دينار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :