-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-05-2019 09:26 AM     عدد المشاهدات 403    | عدد التعليقات 0

البحوث الزراعية يؤهل ( ٣٠٩ ) عامل زراعي عبر مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء

الهاشمية نيوز - اكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد على اهمية بناء قدرات العمالة الزارعية الأردنية لتكون ماهره وقادرة على تسديد احتياجات القطاع الزراعي حيث استطاع المركز الوطني للبحوث الزراعية والتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية GIZ وبتمويل من الحكومة الألمانية KFW ان يؤهل ٣٠٩ عملا ماهرا ومؤهلا من كلا الجنسين.

وبين حداد ان المركز يحتضن مشاريع من شأنها تقديم المساعده الفنية للمتدربين وتشجيعهم وتأهيلهم ليكونوا صانعي لفرص العمل ،مؤكدا حرص المركز لتنمية وتمكين القدرات من خلال الجهود المبذولة من كوادر المشروع ومهندسي المركز لإنجاح البرنامج التشغيلي التدريبي. .

وقامت مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة

المهندسة أسمهان حتر بتخريج الفوج الرابع من المتدربين في مشروع" تحسين البنية التحتية الخضراء ،من خلال إجراءات العمالة المكثفة " .

ويهدف البرنامج الذي بدأ عام 2018 وإستفاد منه لغاية الآن (309)مشاركا في برنامج النقد مقابل العمل إلى بناء قدرات اللاجئين السوريين والأسر الأردنية ليكونوا قادرين على التعامل مع التغيير المناخي والجفاف .

ويحصل المتدرب على تدريب حقلي على الزراعة المائية وتنسيق الحدائق والتقنيات الزراعية المختلفة، بالإضافة إلى تدريب نظري في التفكير الإبداعي ،الوعي البيئي ،تركيب أنظمة الري، خدمات المشاتل، تربية النحل وكيف تبدأ مشروعك الخاص.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :