-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-04-2019 09:52 AM     عدد المشاهدات 413    | عدد التعليقات 0

كوريا الشمالية: لن نستسلم للعقوبات الأميركية

الهاشمية نيوز - - دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بشدة اليوم الخميس، إلى الاعتماد على الذات قائلاً إنه "يجب توجيه ضربة خطيرة لمن يعتقدون بأن كوريا الشمالية سوف تستسلم للعقوبات الأميركية"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأوضحت الوكالة أن الزعيم كيم صرح بذلك خلال الجلسة العامة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم أمس الأربعاء، أي قبل يوم واحد من عقد كوريا الشمالية الدورة الأولى لمجلس الشعب الأعلى الـ 14، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وقال: "من خلال قوتنا وتقنيتنا التي تلائم ظروفنا واقتصاد الشعب القائم على الموارد، يجب أن نرفع راية تطوير الاقتصاد الاشتراكي بطريقة متسقة ونوجه ضربة لأولئك الذين يسيؤون التقدير ويعتقدون بأنهم يستطيعون أن يجعلونا نركع أمام العقوبات"، وأضاف "الاعتماد على الذات والاقتصاد المستقل للشعب هما أساس اشتراكيتنا وشريان الحياة الدائم الذي سيحدد مصير ثورتنا".

وكما ذكر الزعيم كيم قمته الثانية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أواخر فبراير(شباط) الماضي في هانوي، لكنه ابتعد عن توجيه الانتقادات المباشرة إلى الولايات المتحدة ولم يذكر برنامج بلاده النووي.

وتأتي دعوته إلى الاعتماد على الذات ومكافحة العقوبات قبل لقاء مرتقب بين رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن والرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم في الولايات المتحدة، لتنسيق نهجهما تجاه القضية النووية لكوريا الشمالية.

ووصف كيم الوضع الحالي أول أمس الثلاثاء بأنه "متوتر"، وحث أعضاء حزب المكتب السياسي على متابعة الخط الاستراتيجي للحزب للتنمية الاقتصادية مع روح الاعتماد على الذات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :