-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-03-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 413    | عدد التعليقات 0

جامعة الشرق الأوسط على أجندة الحكومة البريطانية لدعم الاستثمار في الأردن لعام 2019

الهاشمية نيوز - أكدت جامعة الشرق الأوسط ما تم الاعلان عنه مؤخرا في المؤتمر الدولي لمبادرة لندن 2019 لدعم الاستثمار والنمو وفرص العمل للأردن حول الشراكة الأكاديمية التي ستطلقها مع جامعة ستراثكلايد.

وتأتي هذه الشراكة التي تعقدها جامعة الشرق الأوسط وانفتاحها على المؤسسات الاكاديمية البريطانية تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني الطموحة للإصلاح والنمو المستدام طويل الأجل، التي أعلن عنها جلالته خلال كلمته في افتتاح مؤتمر لندن الذي عقد في العاصمة البريطانية مؤخرا، الذي من شأنه أن يسهم بخدمة الوطن ومؤسساته وأبنائه.

وتعتزم جامعة الشرق الأوسط من خلال اطلاق هذه الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية المساهمة في النهوض بمناهج التعليم وأساليبه الحديثة ، وتوسيع المجالات العلمية والمعرفية للطلبة الأردنيين والعرب في حقول التعليم الأكاديمي المختلفة .

وتتضمن الاتفاقية بين جامعة ستراثكلايد وجامعة الشرق الأوسط بالأردن (MEU استحداث برنامج بكالوريوس الصيدلة المشترك (MPharm)،إذ سيتم تدريس هذا البرنامج بشكل مشترك بين كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط ونظيرتها في جامعة ستراثكلايد البريطانية على شكل 3+2 حيث سيقضي الطالب اول ثلاث سنوات دراسية من البرنامج في جامعة الشرق الأوسط الأردنية ثم يكمل الطالب السنتين الأخيرتين من البرنامج في بريطانيا ليحصل على شهادة مشتركة بين الجامعتين.

كما يهدف البرنامج لمواكبة التغييرات الطارئة على مهنة الصيدلة وتطبيقاتها العملية في سوق العمل وتزويد الصيدلاني بالمهارات اللازمة التي تعمل على تقديم رعاية علاجية فعالة وامنة للمرضى وبالتالي تحويل دور الصيدلاني من صرف الادوية الى تقديم المشورة الصحية الخاصة بخطة علاج المريض بما يتناسب مع كل مريض وحالته الصحية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :