-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-02-2019 09:35 AM     عدد المشاهدات 375    | عدد التعليقات 0

الوكالة الايطالية تدعم مشروع تأهيل (100) مسكن في مخيم حطين

الهاشمية نيوز - عقد المهندس رفيق خرفان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية امس لقاء تعريفيا حول مشروع تأهيل المساكن في مخيم حطين الممول من الوكالة الايطالية للتنمية والتمويل AICS وتنفذه منظمة الامم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS. ووجه خرفان الشكر والتقدير للوكالة الايطالية على تمويلها لهذا المشروع الذي يخدم اهالي المخيم ويحسن اوضاعهم المعيشية كما تقدم بالشكر لمكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع التي ستقوم بتنفيذ هذا المشروع والاشراف على كافة مراحله.
وأعرب مدير الوكالة الايطالية في الاردن ميكيلي مورانو عن سعادة الوكالة لتمويلها هذا المشروع ودعمها للاجئين الفلسطينيين في المخيم.
وقال مورانو ان هذا المشروع يستهدف بناء وتاهيل حوالي 100 وحدة سكنية في مخيم حطين وذلك بالتعاون مع دائرة الشؤون الفلسطينية وسوف تعتمد المعايير اللازمة والشروط لذلك والذي يتوقع الانتهاء منه خلال الصيف القادم.
وقدم المهندس عماد ابو الفيلات مدير المشروع في مكتب الامم المتحدة والدكتورة منى البني مستشارة البنى التحتية في المنظمة عرضا توضيحيا تضمن اهداف المشروع والوحدات السكنية التي سيتم تأهيلها والالية التي سيتم اتباعها منذ بداية المشروع لحين الانتهاء منه.
واضاف ابو الفيلات ان المنظمة ستعمل منذ البداية بالتعاون مع دائرة الشؤون الفلسطينية التي ستقوم بدورها باعداد الطلبات وتحضير قوائم للمساكن التي سيتم تأهيلها حسب الدراسات والبيانات التي يتم تجميعها عن الاسر لمعرفة المساكن الاكثر حاجة للتأهيل. من جانبه قال رئيس لجنة خدمات مخيم حطين صالح النحاليني بان هذا المشروع سيعمل على تحسين واقع معيشة سكان المخيمات.
واوضح مدير منطقة الزرقاء في الاونروا نضال جميل اهمية مثل هذه المشاريع الحيوية للاجئين وانعكاساتها الايجابية على واقع معيشة اللاجئين في شتى المجالات باعتبار ان المخيمات من المناطق الفقيرة جدا.
وقالت السيدة منى البنا المرافق للوفد بان هذه المشاريع ستنفذها مؤسسة unops لخدمة سكان المخيمات وتأهيل المساكن القديمة ضمن شروط ومعايير عادلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :