-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-02-2019 06:22 PM     عدد المشاهدات 323    | عدد التعليقات 0

نواب ومسؤولون ديموقراطيون يدعمون إلهان عمر في مواجهة ترامب

الهاشمية نيوز - أعرب مسؤولون وأعضاء في الحزب الديمقراطي الأمريكي عن دعمهم للبرلمانية المسلمة عن الحزب «إلهان عمر» على خلفية مطالبة الرئيس دونالد ترامب لها بالاستقالة إثر تصريحات لها اعتُبرت «معادية للسامية».
وأبدى كلا من المسؤوليين في الحزب مارك بوجان وباميلا جايابال، في بيان مشترك، استياءهما من طلب ترامب من إلهان، النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، تقديم استقالتها. ووصف البيان تصريحات ترامب المطالبة لـ»إلهان» بالاستقالة بأنها «مخجلة» و»غير مستغربة».
وأوضح أن ترامب خلال فترة ترشحه ورئاسته امتدح دائمًا القومية البيضاء، والإسلاموفوبيا، والتمييز الجنسي، والعنصرية، دون أن يعتذر عن ذلك. وأكد ضرورة عدم نسيان أن ترامب اعتبر النازيين الجدد أناسًا جيدين، مضيفا: «إلهان الأمريكية المهاجرة ذات الأصول الصومالية، تلعب دورًا هامًا في أكثر كونغرس متنوع في التاريخ، وعلى جميع الأمريكيين بكافة أطيافهم رفض جهود ترامب والجمهوريين في الكونغرس لإخماد وإرهاب الأصوات مثل إلهان».
بدورها، أشارت ألكساندريا أوكاسيو كورتز، أصغر سيدة عضو بمجلس النواب عبر حسابها على «تويتر»، إلى أن إلهان على عكس ترامب أقرت بالخطأ واعتذرت. وقالت: «أنا فخورة لأن إلهان أثارت موضوع جماعات الضغط في السياسة». والثلاثاء، دعا الرئيس الأمريكي النائب الديمقراطية المسلمة للاستقالة من الكونغرس.
وفي تصريحات لصحفيين بالبيت الأبيض، قال ترامب إن على «إلهان» الاستقالة من الكونغرس ومن عضوية لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب. وأضاف: «لا مكان لمعاداة السامية في الكونغرس الأمريكي، والاعتذار الذي قدمته ليس كافيًا».
وكانت إلهان انتقدت، في تصريحات الأحد، الدعم الأمريكي لإسرائيل، وإشارتها إلى وقوف مؤسسات ضغط «لوبيات» وراء هذا الدعم، سيما لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (AIPAC)، وهي التصريحات التي اعتبرها البعض في الولايات المتحدة «معادية للسامية».(الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :