-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-02-2019 09:21 AM     عدد المشاهدات 425    | عدد التعليقات 0

جلسة حوارية للمغتربين الاردنيين في بريطانيا تناقش (مبادرة لندن)

الهاشمية نيوز - ناقشت جلسة حوارية للمغتربين الاردنيين في بريطانيا نظمتها اليوم الخميس السفارة الاردنية، في مقر غرفة التجارة العربية البريطانية في لندن، للحديث عن مؤتمر "مبادرة لندن" الذي سيعقد بتاريخ 28 الشهر الحالي بعنوان: (الأردن: إزدهار وفرص).

وشارك في الجلسة، وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى غرايبة، والذين زاروا العاصمة البريطانية لندن لإنهاء المشاورات حول الترتيبات اللازمة للمؤتمر، والسفير الأردني في لندن عمر النهار، والعديد من المغتربين الأردنيين والعاملين في مختلف القطاعات التي تمثل المحاور التي يغطيها المؤتمر.

واكد السفير النهار خلال ادارته الجلسة الحوارية على الدور المهم للمغتربين الأردنيين لجذب الاستثمارات إلى الأردن ودعم الإقتصاد الأردني، وأهمية عقد مثل هذه الجلسات الحوارية، موضحا أن هذا اللقاء جاء بهدف التعريف بالمؤتمر والأهداف المرجوة منه، وإتاحة الفرصة للأردنيين في بريطانيا للتعارف والتفاعل مع مجتمعهم.

وأجمع الوزراء على أهمية الدور المناط بالمغتربين الاردنيين لدعم الاقتصاد الاردني والمساهمة في إثراء الأجندة المطروحة في المؤتمر لتتماشى مع احتياجات المواطن الاردني والمغترب والمستثمر الأجنبي، بالإضافة إلى مساهمتهم في متابعة مخرجات المؤتمر ومواءمتها مع تطلعات المواطن الاردني.

وتحدث الوزراء عن خطط استثمارية جديدة لجذب المستثمرين الأجانب والإستفادة من خبرات المغتربين الاردنيين في دعم الاقتصاد الأردني وتعزيز فرص الاستثمار في الأردن. وقدم الوزير شحادة شرحاً عن المؤتمر ومحاوره الرئيسية وأهمية متابعة المخرجات.

من جهته، أكد الوزير الحموري، ان الأردن أدخل العديد من الإصلاحات الاقتصادية بهدف جذب الاستثمارات وزيادة فرص العمل وزيادة الصادرات.

واعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، ان الأردن وبما يمتلكه من موارد بشرية شابة مؤهلة بتخصصات تكنولوجيا المعلومات، وما لديه من بنية تحتية للاستثمار في اقتصاد الخدمات، قادر على ان يكون مركز اقتصاد خدمات للمنطقة والعالم.

من جهتها، اشادت رئيسة مجلس ادارة غرفة التجارة العربية البريطانية، البارونة إليزابيث سايمونز، بالدور المحوري الذي يلعبه الاردن في المنطقة، وتحدثت عن الاردن كواحة من الأمن والاستقرار في بيئة غير مستقرة، وبأنه مثال يحتذى به من حيث الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وما يتمتع به من مميزات جاذبة للاستثمار والتي يتميز بها عن باقي دول المنطقة.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :